أحياء في رفحاء بلا مدارس .. وإدارة التعليم تؤجر مبانيها

رفحاء . فهد المختاري

لا يزال سكان أحياء الشمال والجميماء واليرموك والملز شرق محافظة رفحاء، يعيشون معاناة يومية مع أبنائهم الطلاب لعدم وجود مدارس في أحيائهم سوى ابتدائية بنين واحدة، ويضطرون لتسجيل أبنائهم وبناتهم في مدارس بعيدة عن سكنهم.
وقد عايش سكان حي الملز مؤخرا أعمال إنشاء مبنى مدرسة طيبة الابتدائية بفرحٍ، إلا أن إدارة التربية والتعليم بالمحافظة زادت معاناتهم حين قررت إعارة المبنى لجامعة الحدود الشمالية على أن تتكفل الجامعة بدفع قيمة إيجار مبنى مستأجر للمدرسة. وأكد أحد السكان أنه ليست هذه المرة الأولى التي يؤجر فيها تعليم الشمالية مبانيه للجامعة فقد سبق هذا تأجير مبنى مدرسي في حي القادسية.
وقال المواطن متعب الشمري أحد سكان حي الشمال، إنه يجد صعوبة في توصيل أبنائه للمدارس يومياً لمشاغله، مضيفاً أنه عانى كثيراً في إيجاد مدرسة لأبنائه لرفض بعض المدارس قبولهم بحجة أن المبنى مستأجر ولا يكاد يكفي أهالي الحي.
وأشار المواطن سليمان العنزي أحد سكان حي اليرموك، إلى أنه يتأخر عن عمله بشكل يومي لقيامه بتوصيل أبنائه لمدارسهم في أحياء بعيدة عن سكنه، مضيفاً أن بعض سكان الحي يبحثون عن حافلات خاصة لنقل أبنائهم وبناتهم لمدارسهم, مطالباً بمراعاة ظروف أهالي هذه الأحياء وسرعة حل مشكلتهم التي أرهقتهم منذ سنوات ولا تزال.
واستغرب المواطن بدر الخلف أحد سكان حي الملز، من تأخير افتتاح مبنى مدرسة طيبة الابتدائية للبنين الذي انتهى العمل فيه قبل بداية العام الدراسي، مما جعلها عرضة للعبث بالكتابة على جدرانها، مطالباً المسؤولين في إدارة التربية والتعليم بالمنطقة سرعة افتتاح المبنى تخفيفاً على سكان الحي من التردد اليومي على المدارس البعيدة.
ومن جانبه، أوضح مدير الإعلام التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية مرضي العنزي، أن المبنى المخصص لمدرسة طيبة الابتدائية تمت إعارته لجامعة الحدود الشمالية مع تكفل الجامعة بدفع الإيجار لمبنى مدرسة طيبة المستأجر، وجرى الرفع للوزارة للموافقة على انتقال مدرسة طيبة للمبنى الحكومي الجديد بحي الملز مع تحويل الإيجار إلى مبنى مدرسة القيروان المستأجرة بحي الجميماء، مضيفاً أنه جرى الرفع بطلب استحداث مدارس للبنين والبنات في جميع الأحياء المحتاجة بعد التنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة رفحاء، مؤكداً أنها حالياً تحت الإجراء في الوزارة.

تعليق واحد على: أحياء في رفحاء بلا مدارس .. وإدارة التعليم تؤجر مبانيها

  1. 1
    معلم

    أمحق أدارة تربية وتعليم

    خلهم يفتحون بعرعر مدارس بعدين يفكرون برفحاء

    تكدس في تكدس وميزانيات رايحة وميزانيات جاية والمدارس ماتغير .

    الله يعين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب