أحمد عيد الحربي رئيساً للاتحاد السعودي لكرة القدم لمدة أربع سنوات

رفحاء اليوم . ملفي الشمري

فاز أحمد عيد الحربي برئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم لمدة أربع سنوات , بالانتخاب التي جرت اليوم من قبل أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم , بحصوله على (32) صوتاً مقابل (30) صوتاً لمنافسه خالد بن محمد المعمر في جولة الإعادة .
وقد سبق الانتخابات اجتماع غير عادي للجمعية العمومية تم خلاله الموافقة على ترشيح سامي أبو خضير ممثلاً لنادي الهلال في الجمعية العمومية بدلاً عن أحمد الخميس الذي قدم استقالته .
من جانبه عبر رئيس اللجنة العامة للانتخابات الدكتور هادي اليامي في كلمته خلال الاجتماع عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على دعمه ومساندته للعملية الانتخابية ، معرباً عن شكره لأعضاء اللجنة اللذين قدموا كل الوقت والجهد لإنجاح العملية الانتخابية .
واستعرض اليامي ضوابط وشروط عملية الاقتراع وآلياته ، بعدها أعلن عن بدء عملية الاقتراع لانتخاب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم .
وتقدم أعضاء الجمعية العمومية فرداً فرداً وعددهم (62) عضواً (حيث غاب عضو واحد عن الحضور مع استبعاد ورقة ترشيح واحدة لبطلانها ) للتصويت على اختيار رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ، حيث فاز في الجولة الأولى أحمد عيد بـ(32) صوت مقابل (29) صوت لخالد المعمر ، وفي جولة الإعادة فاز أحمد عيد الحربي بنفس الأصوات .
ووصف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي أن الانتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم تعد حدثاً في يوم تاريخي للرياضة السعودية , مبيناً أن ثقافة الانتخابات في الاتحاد السعودي موجودة وستنتقل لجميع الاتحادات الأخرى .
وعبر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن سعادته بالفوز الذي جاء بعد منافسة قوية وشريفه من زميله خالد المعمر ، وقال ” روادني الشك أن أخسر في اللحظات الأخيرة عند فرز الأصوات خصوصاً عند سماع عدد أصوات الزميل “.
وأعرب أحمد عيد عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على وقوفه ودعمه للانتخابات , الذي حرص على تنفيذها في هذه المرحلة .
فيما أكد خالد المعمر في تصريح مماثل أنه منذ أن رشح نفسه في أول يوم وضع نصب عينيه التنافس المحمود لخدمة الكرة السعودية وهو مطلب أساسي للارتقاء بالكرة السعودية إلى مصاف المحافل العالمية ، وقال ” بما أني عضو بالجمعية العمومية دخلت مجال الكرة لخدمتها لارتقي بها مع الأعضاء في مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم لتكون في المستويات المتميزة ” .
وبارك لأحمد عيد الحربي بفوزه برئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم ، وقال ” أشد على يده بأن نكون متعاضدين لخدمة الرياضة في المملكة ، كما أقف إلى جانبه مع زملائنا في الجمعية العمومية للوصول إلى الهدف المأمول ” .
من جهته هنأ نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر ، الرئيس أحمد عيد على الفوز ، مباركاً لخالد المعمر على المنافسة الكبيرة .
وتطرق النويصر إلى أهمية مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الذي سينتخب أعضاءه اليوم ويملكون 17 صوتا لاتخاذ القرارات في الاتحاد .
وأشاد نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بجهود صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد في إعداد شؤون الروابط ،وقال ” سلمنا سموه أمانه كبيره ،، ووجهنا بإعطاء الفرصة للكوادر الشبابية في العمل وتأهيلهم ، بالإضافة إلى رفع مدخولات الأندية بأن لا يقل عن 15 مليون ريال ,” , متوقعاً زيادة دخل الأندية بعد بيع حقوق النقل التلفزيوني .
وقال ” إن رابطة دوري المحترفين قطعت جولة كبيرة ومتطورة أخرها عودة المقاعد وعقود الرعاية الذي حصلنا عليها من الشركات التي رفعت دخل الرابطة ، متوقعاً بعد بيع حقوق النقل التلفزيوني للموسم ما بعد القادم أن يصل دخلها إلى أكثر من 400 مليون ريال في السنة الأولى بعد النقل .
يذكر أن الانتخابات اكتظت بحضور عدد كبير من قبل وسائل الإعلام ومراقبين من الاتحاد الدولي الفيفا ، والاتحاد السعودي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب