أجهزة الصراف الآلي في شمال المملكة لا تواكب الإنتعاش الإقتصادي والمواطنون يطالبون بحلول

رفحاء . سامي العنزي ( عرعر )

طالب مواطنون سعوديون بضرورة تفعيل أجهزة الصرف الآلي شمال السعودية مع النقص الحاد للسيولة في هذه الصرافات، وذكر عدد من أهالي المنطقة، أن البنوك السعودية عليها توفير المبالغ اللازمة خدمةً للعملاء وتسهيلا لعملية الإيداع والسحب، لاسيما وان المنطقة تشهد حركة مبيعات كبيرة ناتجة عن بداية العام الدراسي الجديد.

في هذا الصدد قال سالم الشمري، من العويقيله لـ”العربية نت”، لا توجد أجهزة صرف كافية في المحافظة، ونحتاج لأكثر من 5 صرافات لتغطية احتياجات المنطقة، خصوصا مع تزايد معاناة الاهالي في تحصيل السيولة اليومية اللازمة.

من جانبه قال منصور العنزي، وهو من سكان عرعر، “نحن نعاني وبشكل مستمر من قلة عدد الصرافات التي لا توجد بها مبالغ كافية ومع بداية العام الجديد نجد معظم اجهزة الصرف لأغلب البنوك غير قادرة على تلبية متطلبات الأهالي.

إلى ذلك يشير عويد الشمري، من رفحاء إلى أن المطلوب من مسؤولي البنوك عدم ترك هذه الصرافات بدون مبالغ خوصا وان معظم هذه الاجهزة تنفذ منها السيولة بسرعة.
كما ناشد مواطنو طبرجل بإنهاء هذه المشكلة للسيطرة على الزحام وتوفير السيولة، إضافة الى دعم فروع البنوك بعدد من الموظفين الجدد.

في هذا الصدد أوضح مشاري المطيري المسؤول في “البنك الأهلي” لـ”العربية نت” أنه لا يوجد نقص في أجهزة الصرف للبنك، حيث يوجد جهازان يغطيان المنطقة كاملة، أما بخصوص نقص السيولة فالبنك يوفر المطلوب يوميا”.

من جانبه قال مدير “بنك الراجحي” الإقليمي في منطقه حائل برغش فهد الوجعان، بأن مشكلة الصرافات في رفحاء والقرى التابعة لها في شبكه الاتصال ان بعض عملاء البنك يستخدمون البطاقة بشكل غير صحيح، وذكر أن بعض المراجعين قد يدخل البطاقة وبسبب الخلل في المعلومات فان جهاز الصرف يبتلع البطاقة، وأكد الوجعان، بأن البنك يجري دراسة لزيادة الصرافات في المحافظة والقرى أيضا”.

أحد تجار مدينة عرعر ليلي مقبل العنزي قال لـ”العربية.نت”، “بسبب أزمة الصرافات في عرعر، يتجه أغلب المواطنين من رجال ونساء إلى فرع مكتبنا من أجل سحب مبالغ مالية عن طريق صرافة المكتب الخاصة وهي نقاط بيع، حيث يتم سحب ما بين 2000 و5000 آلاف ريال وبالأخص نهاية الشهر”.

وأوضح العنزي، المشكلة أن أجهزة الصرافة، غالباً ما تفتقر للكاش بسبب الإقبال الكبير، وطالب بعمل صرافات خاصة بالأسواق النسائية وزيادة عدد أجهزة الصرف بالمنطقة، مناشدا البنوك السعودية حل هذه المشكلة خدمة للمواطنين “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب