آل معيقل يطلق برنامج مكافأة الجدية للعمل غدًا

  • زيارات : 286
  • بتاريخ : 4-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يطلق مديرعام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» إبراهيم بن فهد آل معيقل غدًا الاثنين، برنامج «مكافأة الجدية للعمل» من خلال الإعلان عنه بمؤتمر صحفي وذلك بمقر الإدارة العامة، ضمن حملة «لأنك تقدر تساهم في برامج التوطين».

وقال مديرعام «هدف» إبراهيم آل معيقل إن البرنامج الذي يعلن عن إطلاقه للمرة الأولى سيقدم مكافأة للباحث عن عمل منذ حصوله على العمل، حيث سيتم احتساب المكافأة المالية التي يحصل عليها لسنة كاملة، لحصوله السريع على وظيفة تصل إلى المبلغ المتبقي من «حافز»، وسيتم صرفها على ثلاثة دفعات لضمان استمراريته مقابل تحقيق أهداف معينة.

واعتبر آل معيقل أن هذا البرنامج من أقوى البرامج النوعية التي يمكن أن يحتفظ برصيد «حافز»، ويستفيد منه أبناء وبنات هذا الوطن في الحصول على هذه المكافأة مع الاحتفاظ في رصيده في حافز عند الحاجة، السنة الواحدة 24 ألف ريال.

وبيَّن آل معيقل أن هذا البرنامج جاء لتصحيح الفهم التقليدي المقولب لآليات الدعم في الصندوق، بعد أن لوحظ أنه خلال العامين السابقين من عمر «حافز»، أن هناك51% من مستفيدي «حافز» يقبل الوظيفة في الشهر الثاني عشر من البرنامج – نهاية البرنامج».

يذكر أن إجمالي عدد المستفيدين الذين انطبقت عليهم شروط الاستحقاق قد بلغ منذ إطلاق البرنامج في محرم 1433هـ حوالي 1.900.000 مواطن ومواطنة منهم 80 % تقريبًا من النساء، في حين بلغت نسبة المستفيدين في المدن الرئيسة حوالى 75%، وتخطى من يحمل الشهادة الجامعية منهم الـ(20%)، أما عدد الذين استفادوا من برامج التدريب والتأهيل التي ينفذها «هدف» للمسجلين في حافز فقط بلغوا أكثر من 1.515.716 متدربًا وقد تم استبعاد غير الجادين في البحث عن عمل والذين بلغ عددهم حوالى 137.000 تقريبًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب