آل معيقل : مراكز لضيافة أطفال العاملات في المجمعات التجارية.. ومواصلات للمرأة

  • زيارات : 96
  • بتاريخ : 9-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف مدير عام صندوق الموارد البشرية إبراهيم آل معيقل عن إنشاء مراكز مخصصة لضيافة أطفال النساء العاملات في المجمعات التجارية الكبرى «المولات المغلقة» كخدمة تساعد على استقرار النساء العاملات في تلك المحلات، وكذلك الإعلان عن بداية تطبيق النموذج التجريبي الذي يتعلق بدعم توفير خدمة المواصلات بالنسبة للمرأة العاملة.

وقال إن هناك عديداً من المبادرات والمساعي المستمرة من وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية والمؤسسات والجهات المساندة، من أجل تيسير وتمكين المرأة من العمل الشريف وإيجاد بيئة عمل مناسبة وملائمة للمرأة السعودية.

وأضاف المعيقل: «نحرص دائماً أن يكون هناك توازن بين هذا السعي المستمر في تمكين المرأة من العمل وبين ألَّا يكون هذا التمكين وسيلة لرفع تكلفة المرأة، وبذلك تكون ضحية بأن لا يُقبل عليها القطاع الخاص، حيث نريد أن يكون هناك توازن ما بين مساندة المرأة في العمل وبين قبول القطاع الخاص للمرأة، بحيث لا يكون هناك اشتراطات قوية أو تكاليف كبيرة على المنشآت مما قد يؤدي إلى حدوث العكس».

وأكد آل معيقل أنهم في طور التجربة لإنشاء مركز لضيافة أطفال السيدات العاملات، بينما يقود هذا الملف شركة «تكامل»، قائلاً: «خلال فترة قصيرة سنبدأ بتطبيق أول نموذج تجريبي فيما يتعلق بدعم المواصلات بالنسبة للمرأة العاملة، كوننا تعدينا مرحلة التخطيط وبدأنا في عملية التطبيق كنموذج تجريبي».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب