آل معيقل : استحداث مسار مهني لطلاب الثانوي بالتعليم العام

  • زيارات : 183
  • بتاريخ : 4-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تتجه وزارة التربية والتعليم إلى استحداث مسار ثالث تحت مسمى «المسار المهني» في المرحلة الثانوية من التعليم العام لتجهيز الطلاب للالتحاق في المسار المهني التعليمي.

وأوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» إبراهيم آل المعيقل أن سمو وزير التربية والتعليم وافق على مشروع «المسار المهني التعليمي» بعد أن تم التفاهم مع وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب المهني، وسيتم استحداث مسار مهني تعليمي في مرحلة الثانوية ليصبح المسار الثالث بعد المسارين الحاليين العلمي والأدبي.

وبين آل المعيقل أن هذا المشروع سيشكل نقلة نوعية في التعليم العام، حيث سيتم تجهيز العقول في الفترة الثانوية للمضي في المسار المهني ليتخرج الطالب حاصلا على الشهادة المهنية بعد حصوله على التعليم من قبل المتخصصين من ذوي الخبرات.

وفي ذات الإطار، كشف آل المعيقل عن إطلاق مشروع سيقدم جرعات إضافية لطلاب المراحل الثانوية والجامعية في التدريب الإضافي في المجالات المهنية أثناء الدراسة في المراحل الثانوية والجامعية، متوقعا أن يطلق المشروع خلال شهر ديسمبر الحالي، لافتا في الوقت ذاته إلى أن المشروع سيكسبهم التدريب الإضافي في المجالات المهنية من خلال محاضرات رسمية، مقابل حصولهم على شهادة مدعومة للعمل في كبرى الشركات.

ووعد آل معيقل أن الخريجين الذين سيحصلون على الشهادات، سيجدون أمامهم فرصة وأولوية في التوظيف، مبينًا في الوقت ذاته أن المشروع ليس للحرفيين وإنما للطلاب، لإكسابهم إلى المهارة الإضافية لحصوله على شهادة أثناء الدراسة، ليحصلوا بعد ذلك على شهادتين الثانوية والنفية بتخصصات متنوعة كالتسويق والمحاسبة أو تقنية المعلومات والضيافة وغيرها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب