آل معيقل : إطلاق 3 مبادرات في الموارد البشرية لتوطين الوظائف

  • زيارات : 212
  • بتاريخ : 8-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» إبراهيم بن فهد آل معيقل عن 3 مبادرات سيتم إطلاقها خلال الشهرين المقبلين لإعداد المختصين والإداريين العاملين في إدارات الموارد البشرية بمنشآت القطاع الخاص بهدف توطين تلك المنشآت، وهي: أكاديمية الموارد البشرية، وبوابة الموارد البشرية الإلكترونية، واحتساب أوزان القياديين بإدارات الموارد بتلك الإدارات بأوزان أعلى في التوطين.

وأوضح آل معيقل أن المبادرات الثلاث سيكون لها تأثير كبير على طبقة الإداريين والقياديين في إدارات المواد البشرية في الشركات في رفع نسب التوطين.

وأشار إلى أن تلك المبادرات ستشهد إنشاء أكاديمية الموارد البشرية التي يشرف عليها «هدف»، وستقدم برامج تدريبية متخصصة وتمنح شهادات في ذات التخصص، وتعتبر الشهادة أحد المتطلبات للحصول على دعم الصندوق.

وأكد أن الصندوق يقوم حاليًا بالتفاوض مع القائمين على برنامج «نطاقات» لاحتساب تلك الفئة القيادية في الموارد البشرية بأوزان أعلى في التوطين، كما أن الحاصين على شهادات في ذات التخصص معترف فيها في الصندوق سواء منه أو من جهة أخرى، يتم منحهم وزنا أعلى بما يعادل شخصين، وأكد أن نتائج تلك المفاوضات إيجابية وسترى النور قريبًا.

وأضاف أن بوابة الموارد البشرية الإلكترونية تصبح مرجعًا فنيًا وقانونيًا، تمكن جميع المنشآت في الاشتراك فيها، والحصول على الاستشارات، كما ستكون بمثابة مرجع لهم تتوفر فيها كافة الردود على أسئلتهم من قبل خبراء مختصين في قانون العمل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب