آل عمر: سنفتتح كلية للبنات بطريف “ولو في خيمة”

رفحاء . حمود حجي

معالي مدير جامعة الحدود الشمالية

أكد مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد بن عمر آل عمر، أنه أقسم على افتتاح كلية للبنات في محافظة طريف “ولو في خيمة”. وقال إن ما حال دون إنشاء هذه الكلية هو عدم وجود مبنى، ورفض إدارة التربية والتعليم بالمنطقة إعطاء أحد المباني التابعة لها، مضيفاً أنه تم تشكيل لجنة لإيجاد مبنى للكلية.
وأوضح الدكتور آل عمر خلال لقائه بالإعلاميين أول من أمس، أن الجامعة لا ترغب في التوسع بافتتاح التخصصات إلا بعد توفر الإمكانات، مبينا أنه في الوقت الذي قد لا يتجاوز فيه عدد الطلاب الذين يتم قبولهم في كلية الطب 50 طالبا بجامعة الملك فيصل والجامعات الأخرى مع توفر المستشفيات، فإن جامعة الحدود الشمالية قبلت هذا العام 40 طالباً رغم قلة المستشفيات الموجودة في عرعر. وأشار إلى أن الجامعة ستقوم عند بداية الدراسة بتوفير أحدث المواصلات لنقل الطالبات من الهجر المجاورة يوميا إلى كليات رفحاء وعرعر، موضحا أن ما يحول دون افتتاح كلية في العويقيلة هو تراجع عدد خريجي الثانوية العامة بحسب إحصائيات خريجي وخريجات الثانوية من عام 1426 بسبب هجرتهم إلى المدن.
وحول أسباب عدم ترقية الموظفين على الوظائف الشاغرة، قال آل عمر إن هناك رغبة في الإعلان عنها عبر مسابقة وظيفية، لضخ دماء جديدة وإتاحة الفرصة لدخول موظف الجامعة للمسابقة كل سنتين بدلاً من انتظار الترقية التي تتم كل 4 سنوات، مشيراً إلى أن إعلان الوظائف سيكون على موقع الجامعة لاحقاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب