آل الشيخ : مستويات “المعلمين” المستحقة.. خلال أيام

  • زيارات : 194
  • بتاريخ : 28-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال نائب وزير التربية والتعليم الدكتور حمد آل الشيخ أن الانتهاء من ملف ترقيات المعلمين للمستويات المستحقة سيكون خلال أيام، مؤكدا أن الوزارة تعمل على كل ما من شأنه تطوير العملية التعليمية تمهيدا للانتقال إلى النظام الفصلي الجديد في التعليم الثانوي، كونه سيحدث تغييرا جذريا في نظام التعليم العام.

وأوضح على هامش رعايته مساء أول من أمس الحفل الذي أقامته إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة لتكريم مديرها السابق حامد السلمي، أن الوزارة بصدد تنفيذ عدد من المشاريع التعليمية من أجل تحسين البيئة المدرسية وبناء مدارس حديثة وهذا ما دعا إليه البرنامج التنفيذي لمشروع خادم الحرمين الشريفين، ووفق ما يخطط له وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل.

وبين نائب الوزير أن بعض حالات العنف بالمدارس وما نتج عنها لم تصل لـ”الظاهرة”، وأنه لو تمت مقارنة الإحصائيات بالنسبة لعدد السكان مع دول أخرى لوجد أنها أقل بكثير من بعض الدول الأخرى، ولكن في ذات الوقت نقيم لائحة القواعد السلوكية وننظر ما إذا كان هناك ضعف في جوانبها لكي يتم تحسينه.

وأشار إلى أن هناك لجنة متخصصة لمتابعة كل الحالات المتعلقة بالجوانب السلوكية واقتراح التعديلات والتطوير على اللائحة السلوكية بما يكفل المحافظة على الطلاب والطالبات في بيئة سليمة.

وأكد آل الشيخ أن بعض المناطق والمحافظات بدأت مشروع البصمة باختيارها ولكن الوزارة ستبدأ بمشروع البصمة في مقر الوزارة الجديد عند الانتقال إليه أولا وذلك بعد 3 أشهر من الآن، ثم بعد ذلك نطالب الجميع بتطبيقه وفق الآلية التي تم اعتمادها مسبقا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب