آل الشيخ : لا نجاح للطالب إلا باجتيازه المادة العلمية

  • زيارات : 206
  • بتاريخ : 30-أغسطس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ، أنه تم تعديل لائحة التقويم في النظام الجديد للتعليم الثانوي، ويشترط فيها اجتياز الطالب للمادة العلمية من واقع التحصيل العلمي للمادة وليس كما كان سابقا ترفيع الطالب في مادتين حتى وإن لم يحقق درجة النجاح فيهما، وذلك لمخرجات أفضل ولإدخال الطالب في محك التحصيل الحقيقي للمعارف والمهارات المختلفة.

وبين آل الشيخ أن للمعلم حقوقا وعليه واجبات، والنظام كفل له حقوقه وامتيازاته. وقال في رده على مداخلة أحد الحضور في لقاء مفتوح مع عدد من الكتاب والمثقفين خلال العرض المرئي لتطوير النظام الفصلي الجديد للتعليم الثانوي بجدة مؤخرا «إن المعلم يؤدي رسالة سامية وجليلة ولذلك حظي بالعديد من الحقوق والمميزات، ومنها سلم الرواتب الخاص به والعلاوة السنوية»، مشيرا إلى أن دخل المعلم الفرد في المملكة يفوق دخل المعلم الفرد في إحدى أكبر الدول تقدما في العالم وهي اليابان، مؤكدا «أنه صانع الأجيال وأساس العملية التعليمية، فالمبنى المدرسي والمنهج بلا معلم لا قيمة لهما لأن المعلم الأساس وتلك الأمور مكملة له لأداء مهنته بنجاح».

وأردف أن الوزارة تسعى لتوفير كل ما يحتاجه المعلم من تحفيز وبيئة تعليمية متميزة، وما ذكره سمو وزير التربية عن تخصيص أكبر حوافز في تاريخ المملكة للمعلمين المتميزين يؤكد مدى الاهتمام الذي يجده المعلم في المملكة، مشيرا إلى أن أهل التميز من المعلمين والمعلمات سيجدون ما يسرهم من الحوافز والرعاية والدعم من قبل الوزارة، ولكن من يريد التميز عليه أداء الواجبات المناطة به كما يجب، وصولا لإخراج أجيال مستقبل نفخر بها جميعا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب