آل الشيخ : قرار النائية لن يحدث عجزا في المعلمات

  • زيارات : 226
  • بتاريخ : 5-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : في الوقت الذي تعمل وزارة التربية والتعليم وإداراتها التعليمية خلال الأسابيع المقبلة لتحديد المدارس “النائية” المشمولة بقرار تخفيض دوام المعلمات المدرسي إلى ثلاثة أيام خلال الفصل الدراسي الجاري، أكدت الوزارة أن هذا القرار لن يؤثر على سير العمل في تلك المدارس، ولن يسبب عجزا بها.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور حمد آل الشيخ أن قرار تقليص عمل المعلمات في المناطق النائية إلى ثلاثة أيام في الأسبوع؛ لن يؤثر على سير العمل، مشيرا إلى عدم وجود عجز في المعلمات جراء هذا القرار.

 وكان وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل اعتمد مؤخراً قراراً يقضي بتخفيض دوام المعلمات في المناطق النائية إلى ثلاثة أيام في الأسبوع، بحيث يقتصر دوام المعلمة على هذه الأيام فقط، في حين تستمر الدراسة لمدة خمسة أيام في الأسبوع كالمعتاد، وبما لا يؤثر على الخطة الدراسية في تلك المدارس، على أن يتم ذلك من خلال إعداد الجدول الدراسي وتكييفه، ليكون العبء التدريسي على المعلمة لمدة ثلاثة أيام فقط، مع تطبيق نظام المناوبة بين المعلمات، بحيث يتم تخيير الهيئة التعليمية في المدارس المشمولة بالبرنامج بين إكمال المعلمة الأيام المتبقية في مدرستها أو تكليفها بالعمل في أقرب مكتب تربية وتعليم لمقر سكنها، لتكمل دوام الأسبوع لمدة خمسة أيام بحسب أنظمة وزارة الخدمة المدنية، على أن يتم التنسيق مع المكاتب لتنظيم دورات تدريبية للمعلمات المشمولات بالقرار أو تكليفهن بأعمال داخل المكتب، بحيث يتم تطبيق البرنامج ابتداء من الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم ستعمل على الرفع كل عام بالمدارس التي تنطبق عليها المعايير المعتمدة لبرنامج النائية من قبل إدارات التربية والتعليم، على أن يكون شمول المدارس واعتمادها بقرار من وكيل الوزارة للشؤون المدرسية، ويجري تبليغها للميدان، إذ سيتم العمل على تطبيق البرنامج والتوسع فيه تدريجيا بناء على نتائج التقويم والمتابعة خلال العامين الجاري والمقبل. وأكدت الوزارة في بيان صحفي سابق أن المرحلة الأولى للبرنامج سيبدأ تطبيقها خلال الفصل الدراسي المقبل، وسيتزامن معها متابعة وتقييم الآثار والنتائج لبناء خطة التوسع للعام المقبل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب