آل الشيخ: توظيف المرأة حاجة ماسة .. ونتمنى جعله واقعاً في «الهيئة»

  • زيارات : 363
  • بتاريخ : 13-أبريل 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبداللطيف آل الشيخ أنه يجب دعم مشروع توظيف المرأة وأن الهيئة تتعاون مع جميع الجهات لتعزيزه.

وقال آل الشيخ خلال برنامج «mbc في أسبوع» على قناة mbc أمس، «إن خادم الحرمين الشريفين حينما تبنّى المشروع الحضاري وهو إيجاد فرص وظيفية للمرأة السعودية في وطنها معززة ومكرمة، فهذا مشروع يجب علينا جميعاً أن نتكاتف لنجعله واقعاً ملموساً، وتعاونت جميع الأجهزة ومنها الهيئة ووزارة العمل في سبيل إنجاح هذا المشروع وأن يكون في الإطار الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين وفق الكتاب والسنة وألا تقع فيه مخالفات».

وعن دخول المرأة السعودية لجهاز الهيئة قال آل الشيخ: «ألا ترون النهضة التي تمت في السعودية ومنها إتاحة الفرصة لكسب المرأة الرزق الحلال، لا بد لنا من وجود امرأة تتعامل مع المرأة وأن تستفيد المواطنة من خدمات الهيئة من خلال المرأة، ونرى أن وجودها وأن تعمل ضمن الهيئة، مستقلة بذاتها وإدارتها وفق التعليمات والأنظمة وفق مثيلاتها، وأعتقد أن الأمر لا بد منه وأننا بحاجة ماسة إليه، وننتظر الموافقة وإعطاءنا وظائف نسائية إذ ليس لدينا وظائف نسائية في الوقت الراهن، وأملي في وزير المالية وهو معروف بحرصه واهتمامه وقدرته على تجسيد ما يخدم الوطن والمواطن بأن يتبنى دعمنا بكادر وظيفي، ولا شك أن توظيف فئة كبيرة من النساء في لحظة واحدة لا يمكن».

وطالب آل الشيخ بمحاسبة من يتقمص شخصية رجل الهيئة ولا يحمل البطاقة الرسمية للهيئة، وقال: «منذ ثلاثة أسابيع انتحل شخص صفة رجل هيئة واعتدى على فتاة وقبض عليه»، ولفت إلى أنهم يحسنون الظن بالذين يأتون إلى الهيئة للاحتساب، وقال: «هم أحبابنا وإخوان لنا وبعضهم من مشايخنا ونحسن بهم الظن».

وأضاف: «أما مَن يأتينا ناصحاً بقلب سليم وينشد الخير والصلاح ويريد أن يتفهم ما هي المسألة التي ينصحنا عنها فنحن نتقبلها بسعة صدر ونقنعه ببعض الأمور ويذهب مثنياً داعياً، وأما من يأتينا وقد شُحن وضُلِّل من بعض الإخوة قليلي التجربة، أو من يأتون إلينا بحماسة غير منضبط فإننا نتعامل معهم بالحسنى ونحسن الظن بهم جميعاً».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب