آلية جديدة لصرف دفعات “العقاري” قبل انتهاء المباني

  • زيارات : 501
  • بتاريخ : 3-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف مدير عام فرع صندوق التنمية العقاري بمنطقة مكة المكرمة المهندس إبراهيم بن عبدالله العرينان عن آلية جديدة لصرف دفعات قروض صندوق التنمية للمواطنين قبل انتهاء المباني عوضا عن النظام القديم الذى كان يشترط بناء الهيكل كاملا.

وقال العرينان خلال الحفل التكريمي الذي أقامه منسوبو الصندوق لتكريم المهندس عبدالرحمن بن عبود السعيد والمهندس عبدالعزيز بن سلمان العمرو بمناسبة إحالتهما على التقاعد: إن الآلية الجديدة التي بدئ العمل بها مؤخرا تهدف إلى التسهيل على المواطنين فيما يتعلق بصرف قيمة القرض على الدفعات الأربع .

واشار الى انها تضمنت صرف الدفعة الأولى إذا كان العقد دورا واحدا عند الانتهاء من بناء الأعمدة وإذا كان المبنى دورين فيكتفى ببناء الدور الأراضي وأعمدة الدور الأول والدفعة الثانية تصرف عند الانتهاء من المباني دون السقف والدفعة الثالثة تصرف عند الانتهاء من اللياسة الداخلية والخارجية والدفعة الرابعة والأخيرة تصرف عند انتهاء المبنى لافتا إلى أن الآلية القديمة كانت تشترط بناء الهيكل كاملا.

وأضاف: إن المساحة التي تم تحديدها مؤخرا بالنسبة للمباني عند طلب القرض والمحددة بـ(290) مترا تمكن المواطن من بناء منزله بكل راحة ويسر من خلال مبلغ القرض مشيرا إلى أن تقديم طلبات القروض يتم آليًا عبر موقع الصندوق على شبكة الانترنت ويتم إرسال رسالة على جوال المتقدم تتضمن الموافقة على طلب القرض ومن ثم رسالة أخرى لتحديد الموعد.

ولفت إلى البدء في إفراغ صكوك فلل إسكان الرصيفة والتي تم بيعها عبر المزاد العلني في شهر شعبان من العام الماضي 1433هـ وذلك ابتداء من مطلع شهر رجب الحالي داعيا المواطنين للدخول إلى موقع وزارة العدل ومن ثم كتابة عدل مكة المكرمة لتقديم موعد طلب الإفراغ . واشار إلى أن كتابة العدل تفرغ يوميا أكثر من أربعين صكا.

وأبان المهندس العرينان أن عوائد مزاد بيع فلل الرصيفة حوّلت كقروض لمواطني مكة مشيرا الى انها بلغت نحو (3000) قرض جرى صرف غالبيتها وجار استكمال إجراءات صرف بقية القروض مشيرا إلى أنه سيتم صرف حوالى (340) للمواطنين في مكة المكرمة خلال الأسبوعين القادمين.

وكان الحفل قد بدأ بكلمة للمهندس العرينان مدير عام الصندوق بمنطقة مكة المكرمة أشاد فيها بجهود المكرمين في خدمة أهالي منطقة مكة المكرمة خلال فترة عملهما مشيرا إلى أن المهندس عبدالرحمن السعيد هو من المؤسسين للصندوق في مكة وعرف بدماثة خلقه وتعامله الجم مع المواطنين ومساعدتهم.

وألقى المهندس عبدالرحمن السعيد كلمة عبر خلالها عن اعتزازه بالعمل في مكة المكرمة مشيرا إلى أن الجميع كان حريصا على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين المتقدمين بطلبات للحصول على قروض عقارية.

و استعرض سليمان بن صالح الخزيم الجهود والانجازات التي قام بها المحتفى بهما خلال فترة عملهما في الصندوق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب