آلية الاستحقاق تؤجل التقديم على طلبات الدعم الإسكاني

  • زيارات : 300
  • بتاريخ : 20-ديسمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد مصدر في وزارة الإسكان أن موعد فتح باب التقديم على طلبات الدعم الإسكاني لم يحن بعد وذلك بسبب الآليات التي يتم الآن دراستها ووضعها في قاعدة بيانات المستحقين لصندوق التنمية العقارية بين وزارتي الإسكان والبلديات ووزارة المالية.

ووفقا للقرار الملكي الأخير أصبحت وزارة الإسكان المسؤول الأول والأخير عن أوضاع الإسكان في المملكة، فيما تسعى جادة لوضع آلية واضحة ومناسبة لكافة شرائح المجتمع ممن يستحقون الحصول على سكن على أن يتم مراعاة التقديم على الإسكان وفق شروط وقواعد من أهمها السن، وعدد أفراد الأسرة، إضافة إلى الوضع الاقتصادي للأسرة.

وبين المصدر أن أولوية تقديم الدعم الإسكاني ستتم وفق تلك البنود مع عدم إغفال الأشخاص الذين قاموا بالتقديم على صندوق التنمية العقارية ممن يمتلكون أراضي، مضيفا أن من قاموا بالتقدم قبل عامين إلكترونياً ولا يمتلكون أراضي سيتم إخضاعهم إلى نفس آليات الدعم الإسكاني، حيث سبق أن تم تشكيل لجنة من وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الإسكان للعمل على تسليم أراضي المنح وقوائم الانتظار والذين تم منحهم لوزارة الإسكان وستخضع هذه القوائم للدراسة حسب مشروع آلية الاستحقاق والأولوية الذي تعمل عليه الوزارة حالياً.

وأوضح المصدر بأنه سيتم فتح باب التقديم إلكترونيا، مبينا في الوقت ذاته أنه لم يتم فتح باب التقديم على طلبات الدعم السكني حاليا، وسيتم الإعلان بشكل موسع عن كيفية التقديم والآلية حال الانتهاء من مشروع آلية الاستحقاق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب