« مكافحة الفساد » تحقق في عدم إيصال الخدمات لقرية ابن دويهم

رفحاء اليوم . متابعات صحيفة الإقتصادية

تفاعلت هيئة مكافحة الفساد ”نزاهة” مع تقرير نشرته ”الاقتصادية” في عددها الصادر في 12 من يوليو الجاري حول قرية ابن دويهم في منطقة الحدود الشمالية التي تعاني غياب الكهرباء منذ نحو 30 عاماً، حيث اتصلت الهيئة بالزميل عودة المهوس، طالبة منه صوراً من خطابات ومطالبات أهالي قرية ابن دويهم للجهات ذات العلاقة، والتي طالب فيها الأهالي بإيصال الخدمات لهم خلال السنوات الماضية.

يُذكر أن القرية تعاني عدم وجود مركز صحي ومدارس يتعلم فيها أبناؤهم أو مكتب للبلدية فيها، مما نتج عنه تكبُّد الأهالي كثيراً من المعاناة لدى تعرُّض أحدهم إلى الإصابة بمرض أو عارض صحي، إذ يستلزم قطع مسافة من أجل الوصول إلى أقرب مركز صحي أو قطع المسافة نفسها ذهاباً وإياباً من تلقي العلم في مدرسة في قرية مجاورة لهم.

كما زاد من معاناتهم أن الطريق الذي يصل قريتهم بالطريق الدولي الشمالي خال من السفلتة أيضاً. وتبعد القرية عن محافظة رفحاء نحو 80 كيلو مترا على طريق الشمال الدولي، أحد أهم الطرق الدولية في السعودية، الذي يربط السعودية ودول الخليج في بلاد الشام ومصر وأوروبا.

وكانت ”الاقتصادية” زارت القرية، والتقت بعض المواطنين فيها، إذ تحدث لنا عبار بن حزل الدويهم كبير أهالي القرية، الذي تجاوز عمره الـ80 عاما، وروى احتمالهم طول ثلاثة عقود من الزمن، لهيب وحرارة الصيف القاسية وجفاف وبرودة الشتاء في ظل عدم توفير خدمة الكهرباء.

تعليق واحد على: « مكافحة الفساد » تحقق في عدم إيصال الخدمات لقرية ابن دويهم

  1. 1
    محمد الشيحي

    كفو يامكافحة الفساد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب