«مكافحة الفساد» تطلب من المواطنين تبليغها عن القضايا «كتابياً»

  • زيارات : 335
  • بتاريخ : 3-فبراير 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . واس

حددت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الرقم (19991) للاستفسار عن كيفية التبليغ عن قضايا وممارسات الفساد فقط، وطريقة إيصال البلاغ وشروطه، وليس لتقديم البلاغ عن طريق الهاتف.
وأوضح رئيس الهيئة محمد بن عبدالله الشريف أن الهيئة تتلقى البلاغات المكتوبة فقط عن طريق إرسالها على عنوان الهيئة التالي (الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد7667 العليا ـ حي الغدير ـ الرياض 13311 ـ 2525 المملكة العربية السعودية)، أو إرسالها على فاكس الهيئة رقم:( 2645555/ 01)، أو عن طريق البرقية الهاتفية، وقريبًا عبر موقع الهيئة الإلكتروني.
وأشار إلى أنه يمكن لصاحب البلاغ تقديمه عن طريق الحضور شخصيًا إلى مقر الهيئة، في حالات البلاغات التي يتعذر على المبلغ تقديمها مكتوبة، مثل قضايا الرشوة.
وبشأن الشروط الواجب توافرها في البلاغ، أفاد أن هناك شروطًا يجب أن يشتملها البلاغ وهي أن يكون بخطاب موجه لرئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، مع كتابة اسم المبلغ كاملاً مع التوقيع، ورقم الاتصال والعنوان، ورقم الهوية الوطنية، وأن يكون البلاغ جديًا، وواضحًا في صياغته، ومحددًا في موضوعه، وألا يتضمن شكاوى كيدية قد يتعرض مقدمها للمساءلة، وألا يكون قد تقدم بنفس البلاغ للهيئة، مع إرفاق الأدلة والقرائن إن وجدت مع التزام الهيئة بالحفاظ على سرية هويته؛ إذا رغب في ذلك.
كما تأمل الهيئة أن يلتزم مقدم البلاغ بعدم، الإفصاح عن البلاغ أو نشره بأي وسيلة كانت، سواء على المستوى الإعلامي أو الشخصي، حيث إن البلاغ بعد تقديمه يعد وثيقة من وثائق الهيئة ذات السرية العالية.
وأهاب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالجميع التعاون مع الهيئة فيما يؤدي إلى تحقيق المصلحة العامة في مكافحة الفساد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب