«المدنية»: توظيف خريجي «التربية الخاصة» مرهون بحاجة «التعليم»

  • زيارات : 293
  • بتاريخ : 30-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تبرأت وزارة الخدمة المدنية من مسؤولية توظيف خريجي التربية الخاصة، باعتبار أن دورها يتمثل في شغل الوظائف والحاجات التي تردها من الوزارات، وأن إعلان الوظائف للخريجين يتم بحسب حاجة الجهات للموظفين، مبينة أن الحاجة تحددها وزارة التربية والتعليم، وترفعها إلى وزارة الخدمة المدنية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين أن إطلاق حملة للتجمع أمام وزارة التربية والتعليم لخريجي التربية على مواقع التواصل الاجتماعي أمر يعود للخريجين أنفسهم، مبيناً أن دور الوزارة يتمثل في شغل الوظائف والحاجات التي تردها من الوزارات، وأن إعلان الوظائف للخريجين يتم بحسب حاجة الجهات التي تريد التوظيف، وفقاً لضوابط المفاضلة للمتقدمين.

وأضاف «الحاجات تحددها وزارة التربية والتعليم، وترفعها إلى وزارة الخدمة المدنية، وما يختص بالتربية الخاصة فهو أكثر من مسار، وتم الإعلان عن عدد الحاجات للتخصص، وإذا كان هناك استياء من مجموعة لم يصلها الدور وتم توظيف مجموعة غيرهم ممن سبقوهم في المسار نفسه فهذا أمر طبيعي، وأي مواطن يتقدم للحصول على وظيفة فيتم تعيينه وفقاً لضوابط الوظيفة المعلنة، ولكن ليس له الأقدمية أو الأولوية».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب