«الجوازات» تستبعد تغيير زي موظفيها في المنافذ

  • زيارات : 284
  • بتاريخ : 2-أغسطس 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : استبعد المتحدث الرسمي في الجوازات المقدم أحمد اللحيدان إلزام المديرية موظفيها في المنافذ البرية والمطارات بارتداء «الزي المدني» بدلاً من «الزي الرسمي»، بيد أن مصادر رجحت تطبيق المديرية تغيير زي موظفيها العاملين في المنافذ قريباً.

من جهة أخرى، دعت المديرية العامة للجوازات أمس، أصحاب المؤسسات بضرورة سرعة التسجيل في موقعها الإلكتروني، والاستفادة من خدماتها الإلكترونية «أبشر» وذلك قبل اليوم الأول من ذي القعدة، الذي سيتم فيه توقف إدارات الجوازات عن الإنجاز الورقي والمباشر للخدمات الموجودة على موقعها الإلكتروني.

وأوضح اللحيدان في بيان صحافي أن خدمات إصدار تأشيرات السفر، وإلغاءها، وإصدار الإقامات، وتجديدها للمؤسسات الفردية التي لديها 100 عامل فأقل، ستقدم فقط عبر الموقع الإلكتروني، مؤكداً أنه يشترط للتسجيل في الموقع والاستفادة من الخدمات أن يكون لدى صاحب العمل هوية وطنية.

ولفت إلى أن التسجيل في الموقع يتم مجاناً بإنشاء حساب إلكتروني للمستفيد عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني، أو عبر موقع الجوازات الإلكتروني، ومن ثم تفعيل هذا التسجيل بإثبات هويته عبر الوسائل المتاحة لذلك، والتي تتمثل في مراجعة أحد فروع الجوازات مرة واحدة، أو من خلال أجهزة التفعيل المنتشرة في مدن المملكة، أو باستخدام الحساب البنكي لصاحب العمل في كل من مصرف الراجحي وبنك الرياض وبنك سامبا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب