«الجوازات» تحذّر من السفر إلى المناطق المشبوهة

  • زيارات : 300
  • بتاريخ : 10-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حذّرت المديرية العامة للجوازات المسافرين السعوديين من السكن في المناطق المشبوهة وغير الآمنة، كما دعتهم إلى ضرورة التأكد من سلامة صلاحية جوازاتهم قبل مغادرة المملكة.

وأكدت المديرية في بيان لها أمس، أنها ستطلق اليوم (الإثنين)، خطة توعوية للمسافرين إلى الخارج، عنوانها: «جوازك… مسؤوليتك»، بمشاركة إدارات الجوازات في المناطق كافة والمنافذ الدولية براً وبحراً وجواً.

وأوضحت أن تنفيذ الحملة سنوياً مع بداية الإجازة الصيفية يهدف إلى توعية المواطنين بأهمية المحافظة على وثائق سفرهم، مشيرة إلى أن الخطة التوعوية تنفذ عبر وسائل الإعلام من صحافة وإذاعة وتلفزيون ومطبوعات ونشرات ومطويات.

وأوضحت أن المواد التوعوية توزع على المراجعين في إدارات جوازات المناطق والمنافذ الدولية، بهدف إيصال الرسالة إلى جمهور الحملة، إضافة إلى الدعوة للتخطيط المبكر للسفر، ومراجعة الجوازات في وقت كافٍ للتأكد من انتهاء صلاحية جوازاتهم أو ما يتعلق بالإضافة أو سفر المرافقين من العمالة المنزلية واستخراج التأشيرات المطلوبة.

ودعت الجوازات في خطتها التوعوية، إلى أهمية تسجيل الجوازات عند السفر خارج المملكة، وضرورة البحث عن السكن في الأماكن الآمنة، والبعد عن المناطق المشبوهة، حتى لا يتعرض المواطن للاستغلال من ضعاف النفوس أو عصابات السرقة، أثناء سفرهم أو تجمعهم في المناطق السياحية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب