«التجارة» توقف تصدير الإسمنت والكلنكر لتحويله للسوق المحلية

  • زيارات : 278
  • بتاريخ : 14-فبراير 2012
  • كتب في : محليات

رفحاءاليوم . متابعات

اتخذت وزارة التجارة والصناعة قراراً بإيقاف تصدير مادة الإسمنت والكلنكر تنفيذاً لضوابط تصدير الإسمنت والتي تنص على «التأكد من سد احتياجات السوق المحلية وكفاية المعروض، واستقرار الأسعار في الأسواق المحلية».

صرح بذلك المتحدث الرسمي للوزارة أحمد بن عبدالرحمن العبدالعالي الذي أكد بأن الوزارة تتابع عرض الإسمنت في السوق المحلية، والتزام المصانع بالعمل بكامل طاقتها الانتاجية لتغطية السوق، وأن هذا القرار يأتي مكملاً لما تم اتخاذه في السابق من اجراءات، وانه كفيل بتأمين امدادات اضافية للمناطق التي تحتاج إلى دعم في المعروض من الإسمنت.

وأشار أن الوزارة اتخذت عدت تدابير في الفترة الماضية لدعم السوق وخاصة في المنطقة الغربية، وذلك بالزام المصانع خارج المنطقة بإمداد منتظم للساحات المخصصة للبيع في مدن ومحافظات المنطقة، وكذلك تشغيل مصنع شركة الصفوة بكامل طاقته، و تشغيل خط الانتاج الجديد لشركة أسمنت الجنوب، وتخصيص انتاجهما للمنطقة الغربية بإجمالي عشرة الاف طن يومياً وما يعادل مائتين الف كيس اسمنت اضافي للسوق في المنطقة.

كما أشار ان الوزارة ستستمر بمتابعة المعروض في جميع المناطق، وأنها ستتخذ تدابير اضافية في الفترة القادمة لضمان توفر واستقرار هذه السلعة الأساسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب