«البريد» و«الزكاة والدخل» يطبقان «الحكومة الإلكترونية»

  • زيارات : 331
  • بتاريخ : 23-أغسطس 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أبرمت مؤسسة البريد السعودي اتفاقية تعاون مشترك مع مصلحة الزكاة والدخل، يتولى بموجبها البريد تسليم شهادات الزكاة للمكلفين مباشرة، وذلك تسهيلاً على المكلفين وتوفيراً لوقتهم وترسيخاً لمبدأ خدمتهم عن طريق الخدمات الإلكترونية.

ووقع الاتفاقية من جانب المصلحة صالح بن علي العواجي نائب مدير عالم مصلحة الزكاة والدخل للعمليات المساندة، ومن جانب البريد السعودي حمد بن عبدالله البكر مدير عام البريد السعودي.

وقال العواجي خلال التوقيع إن الاتفاقية تأتي بعد عدة اجتماعات ونقاشات مع البريد الممتاز خلال الفترة الماضية، وتأتي لإيصال سندات الزكاة للمكلفين، وتسهيل الإجراءات بناء على التطوير المتواصل للمصلحة، وهي خطوة تأتي ضمن منظومة الحكومة الإلكترو نية، وتوفير الخدمات عن طريق موقع المصلحة في البوابة الإلكترونية والمرتبطة بنظام سداد.

وأضاف العواجي بأن خطوات البريد السعودي والتطور الذي يشهده ساهم في توقيع الاتفاقية، مؤكداً أن المكلف بالزكاة ليس بحاجة إلى زيارة المصلحة إلا في أضيق الحدود، وأن التطبيق سيبدأ في الإدارة العامة لمصلحة الزكاة والدخل بفرع الرياض، وخلال أسابيع قليلة قادمة سيتم تعميم الاتفاقية على كافة الفروع في المملكة.

من جانبه أوضح حمد البكر أن الاتفاقية مع المصلحة وغيرها من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، يأتي ضمن توجهات الحكومة الإلكترونية التي لا يمكن تطبيقها إلى بوجود بريد فعّال وقادر على توصيل المستندات والوثائق في شبكة إلكترونية متطورة، إلى جانب التسهيل بالحصول على عنوانين المتعاملين مع الجهات الحكومية من خلال العنوان الوطني للأفراد والمنشآت. وبين البكر أن البريد الممتاز خطى خطوات متقدمة في تسهيل الإجراءات للمتعاملين مع الجهات الحكومية والخاصة، مؤكداً حرصهم على تقديم الخدمة بجودة عالية، وبما يسهل على المراجعين من المواطنين والمقيمين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب