الرئيسية / رفحاء اليوم / ‏خط الدفاع الاول ضد حرب كورونا … لقاء من الميدان

‏خط الدفاع الاول ضد حرب كورونا … لقاء من الميدان

رفحاء اليوم . خلود الوبيري :

‏من هذا المنبر نود أن نسلط الضوء على خط الدفاع الأول في القطاع الصحي “المسعفين” الذين يمثلون أهم كادر طبي في الميدان فهم دائماً وعلى مدار الساعة على أهبة الإستعداد لتلقي جميع الحالات الطارئة والحرجة ويتعاملون مع جميع الحالات الصعبة ويواجهون يومياً لحظات حرجة في عملهم، فهم بين مريض ينتظر أمل الشفاء، أو مصاباً قد يكون (معدي) وينقل لهم المرض، رغم ذلك نراهم يسابقون الزمن ليجسدوا على أرض الواقع أسمى الأهداف والمبادئ التى يسعون لتحقيقها بلا تواني او تردد، يؤدون واجبهم بكل إخلاص ويواجهون المخاطر ويبذلون قصارى جهدهم لتقديم خدمات وأعمال انسانية جبارة لخدمة وطنهم ومجتمعهم.

‏وقد التقينا بأحد أبطال الصف الأول في “الحجر الصحي” في “فندق التنفيذيين” بالعاصمة الرياض (المسعف : مطلق العتيبي):

‏أخ مطلق مشكورين على ماتقومون به من جهود جباره فأنتم تتعاملون بشكل مباشر مع المصابين او المشتبه بإصابتهم بشكل يومي ..

‏- تحدث لنا عن تجربتك في نقل المصابين؟

‏صراحةً كانت تجربه صعبة لأننا نواجه عدوا ً لانراه والأمر ليس بالسهل المتوقع ولكن هذا واجبنا وهذا عملنا ونحن على أتم الإستعداد لخدمة هذا الوطن الغالي وننحن متوكلين على الله في جميع الأمور .

‏- ماهي الإجراءات الإحترازية التي تقوم بها اثناء عملك؟

‏التقيد بجميع سبل السلامة والوقاية والحمدلله جميع التدابير والأدوات متوفره لنا وبالإضافة إلى الإبتعاد قدر الإمكان عن مخالطة الآخرين .

‏-كلمة توجهها للمواطنين والمقيمين في هذا الظرف ؟

‏أرجو من جميع المواطنين والمقيمين الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة والبقاء في البيوت وعدم الإختلاط والإجتماعات حرصاً على سلامتكم فنحن تركنا بيوتنا لإجلكم ونتمنى منكم أن تلتزموا بيوتكم لإجلنا والله يحمي الجميع من كل شر ويحفظكم الله .

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

فرع التجارة بمحافظة رفحاء ينفذ 189 جولة رقابية ويباشر 118 بلاغاً

رفحاء اليوم – عياده الجنيدي : نفذت الفرق الرقابية بفرع وزارة التجارة بمحافظة رفحاء خلال …