الرئيسية / محليات / وكيل وزارة النقل للطرق يقوم بجولة على المشاريع المتعثرة بمحافظة رابغ

وكيل وزارة النقل للطرق يقوم بجولة على المشاريع المتعثرة بمحافظة رابغ

رفحاء اليوم . متابعات :

قام وكيل وزارة النقل للطرق المهندس ماجد العرقوبي اليوم بجولة ميدانية للوقوف على عدد من مشاريع الوزارة المتعثرة في محافظة رابغ بمنطقة مكة المكرمة رافقه خلالها مدير إدارة المشاريع بفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة المهندس خالد العتيبي ومدير إدارة الطرق العاصمة المقدسة المهندس عبدالله الغامدي .

وبدأت الجولة بالوقوف على مشروع تقاطع الطريق المحاذي لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ووجه سعادته بسرعة إنهاء الأعمال وافتتاح الطريق قبل نهاية شهر محرم الجاري وتعهد المقاول بتكثيف المعدات لإنهاء الأجزاء المتبقية وفتحه للحركة المرورية.

وشملت الجولة الوقوف على مشروع استكمال طريق (تمايا/مغنية/ حجر)’ حيث أصدر المهندس العرقوبي توجيهاته لمقاول المشروع بسرعة تنفيذ الاعمال المتبقية والتأكيد على مقاولي الصيانة بضرورة رفع مستوى السلامة على الطريق .

عقب ذلك وقف وكيل وزارة النقل للطرق ومرافقوه على مشروع التقاطع الرابط بين مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بطريق ( جدة/ ينبع السريع) وطريق ( ثول/ رابغ القديم ) حيث وجه بتكثيف وتيرة العمل من قبل المقاول وزيادة المعدلات الإنتاجيه وإتمام جميع الأعمال وافتتاح الطريق خلال عام 2018م القادم موجهاً بضرورة تكثيف المتابعة على المشروع من قبل مهندسي الوزارة والاستشازي وذلك لأهمية المشروع في ربط ميناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز بثول بالطرق المحيطة به لضمان السلامة المرورية لمستخدمي الطرق .

ونظرًا لقرب افتتاح مشروع قطار الحرمين السريع وربط القرى المحيطة بمحطة القطار برابغ فقد تم الوقوف على مشروع ازدواج طريق ثول/ رابغ ‘ حيث وجه المهندس العرقوبي بسرعة سحب المشروع من المقاول الحالي وإعادة طرحه في أقرب وقت ممكن بعد استيفاء جميع الإجراءات النظامية.

وتأتي هذه الجولة ضمن توجيهات معالي وزير النقل بضرورة العمل على رفع مستوى شبكة الطرق التي تنفذها الوزارة في جميع أنحاء الوطن والتي تهدف إلى رفع مستوى خدماتها وإنهاء المشاريع المتعثرة والجاري تنفيذها خلال المدد المعتمدة الأمر الذي يسهم في رفع مستوى سلامة الطرق ودفع عجل التقدم الإقتصادي والإجتماعي التي تعيشها المملكة هذه الأيام .

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

“المرور”: قيادة المركبة ببطء مخالفة.. وهذه عقوبتها

رفحاء اليوم . متابعات :  أكدت الإدارة العامة للمرور أن السير بالمركبة بسرعة أقل بكثير …