الرئيسية / محليات / وزير العمل: انتقال المحاكم العمالية إلى وزارة العدل خلال الشهر الجاري

وزير العمل: انتقال المحاكم العمالية إلى وزارة العدل خلال الشهر الجاري

رفحاء اليوم . متابعات : 

كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، أن المحاكم العمالية ستنتقل من الوزارة إلى وزارة العدل خلال الشهر الجاري، مؤكدا أن ذلك سينعكس إيجاباً على سوق العمل.

وأشار الراجحي إلى أن هيئة تسوية الخلافات العمالية بوزارة العمل استقبلت خلال العام الماضي نحو 60 ألف قضية انتهت 15% منها بالتسوية، بينما استقبلت الهيئة خلال الـ9 أشهر الماضية من العام الجاري نحو 60 ألف قضية، 20% منها انتهت بالتسوية، بارتفاع بلغ 5% عن العام الماضي.

وأضاف الوزير أن المشروع المشترك بين وزارتي العمل والعدل يتضمن 10 أهداف، تصب في رفع مستوى الخدمة في القضايا العمالية، مشيراً إلى إطلاق الوزارة لعدة مبادرات وبرامج، بينها العقود الإلكترونية لتفادي الخلافات العمالية، وبرنامج حماية الأجور لضمان صرف الأجور بالقطاع الخاص في الوقت المحدد وبالقيمة المتفق عليها.

حديث المهندس الراجحي، جاء خلال مشاركته أمس الإثنين في المؤتمر الدولي للتحكيم التجاري بالرياض، الذي رعاه وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، تحت عنوان “التحكيم المؤسسي ودوره في تحقيق رؤية المملكة 2030″، بمشاركة خبراء دوليين ومحليين في مجال التحكيم.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

“الضمان الصحي” يطلق خدمة إشعار المؤمّن له بتحديثات الوثيقة عبر (SMS)

رفحاء اليوم . متابعات :  أطلق مجلس الضمان الصحي التعاوني خدمة تنبيه المؤمّن له عبر …