أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / «هدف»: «حافز» ليس للعاطلين

«هدف»: «حافز» ليس للعاطلين

رفحاء اليوم . متابعات : أوضح مصدر مسؤول بصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» إن برنامج «حافز» وظف أكثر من 307 آلاف من المسجلين في قاعدة بيانات البرنامج.

ونفى المصدر أن يكون برنامج «حافز» يساعد على البطالة، موضحاً أن «هدف» أطلق عدة مبادرات وبرامج لمتابعة الجدية على العمل، فهو برنامج يصرف مكافأة مغرية ليقفز المسجلون سريعًا من «حافز» إلى العمل، لكي لا يتهم البرنامج أنه يصرف المكافأة لبقاء المواطنين بحافز واستمرارهم في الجلوس بلا عمل، وأن ذلك سيوضح أن من يستمر في «حافز» فإنه غير جاد في العمل وبالتالي فهو غير مرغوب فيه أن يبقى في البرنامج، لأنهم يحصلون على مكافأة تصل إلى المبلغ المدفوع من «حافز» كاملا والاحتفاظ به، وفي حال لم يتوفق فيعطى مكافأة حافز وراتب الوظيفة مع بقاء مكافأة البرنامج.

وتوقع المصدر أن يكون له أثر حيث تم تطبيقه، فأصبح البقاء في حافز أمرا صعبا من خلال هذه البرامج. بالإضافة إلى أن «هدف» خصص برنامج مكافأة أجور التوطين الذي أطلق وتم دفع الدفعة الأولى قبل عدة شهور، مشيرا إلى أن البرنامج أسلوب من أساليب الصندوق التحفيزية للمنشآت التي قامت بالتوطين، ورفعت رواتب العاملين السعوديين في السابق، بحيث يتكفل بتعويضها بقيمة المبالغ المالية التي قام بصرفها بتوظيف عدد كبير من السعوديين أو لزيادة رواتبهم، وتتم عملية التعويض وفق تنسيق بين الصندوق والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لقياس الفرق بين الرواتب التي دفعت خلال الـ(6) شهور الأخيرة في العام مع الرواتب التي دفعت خلال الـ(6) شهور الأولى.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

“هيئة الاتصالات”: سنراقب المكالمات على تطبيقات الاتصال المرئي والمسموع

رفحاء اليوم . متابعات : أكد المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عادل أبو حيمد، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image