الرئيسية / أخبار الرياضة / نزيف الأهلي وفوز أحد أبرز ملامح الجولة العاشرة للدوري السعودي

نزيف الأهلي وفوز أحد أبرز ملامح الجولة العاشرة للدوري السعودي

رفحاء اليوم . متابعات : على الرغم من عدم لعب جميع مباريات الجولة بسبب تأجيل لقاء الهلال مع الفيصلي إلى وقت لاحق إلا أن منافساتها أبت إلا تحمل معها المزيد من الأرقام المميزة والإحصائيات المثيرة.

وكان من أبرز ملامح الجولة العاشرة، أن الأهلي واصل نزيف النقاط للجولة الثانية تواليًا بسقوطه بفخ التعادل من أمام مضيفه التعاون الذي لم يعرف طعم الفوز في الجولتين الأخيرتين، واكتسح النصر مضيفه الرائد بخماسية أبقته على مقربة من الصدارة في حين تجرع الرائد الخسارة السادسة له جعلته في قاع الترتيب.

ونجح الفتح في استعادة نغمة الفوز بعد غيابه عنها في الجولات الثلاث الماضية مكبدًا الفيحاء الخسارة الخامسة له هذا الموسم، فيما تقاسم الباطن والقادسية نقاط المواجهة بينهما ليضيف كل فريق نقطة إلى رصيده، وخيم التعادل السلبي على مواجهة الاتحاد والشباب لتتعقد أوضاع الفريقين وتزداد معاناتهم إذ لم يعرف الاتحاد طريق الفوز على ملعبه إلى الآن والحال نفسه بالنسبة الشباب الذي لم يتذوق طعم الانتصار منذ الجولة الرابعة.

واستطاع فريق أحد أخيرًا تحقيق الفوز الثاني له هذا الموسم بعد تسع جولات على حساب الاتفاق المنتشي بتحقيقه انتصارين في الجولتين الماضيتين.

إحصائيات عامة
انتهت ثلاث مباريات بفوز أحد الفريقين حصيلة المضيف كانت انتصارًا مقابل انتصارين للضيوف فيما سيطر التعادل بشقيه الإيجابي والسلبي على مثلها، غابت الشهية التهديفية عن منافسات الجولة إذ لم يُسجل سوى 14 هدفًا بمعدل (2،33) هدف في كل مباراة، حصة اللاعبين الأجانب 10 أهداف مقابل 4 أهداف للاعبين المحليين، تقاسم اللاعبان محمد السهلاوي وسايث ساكالا لقب هداف الجولة برصيد هدفين لكل منهما.

واحتسب قضاة الجولة 3 ركلات جزاء سُجلت اثنان منها وواحدة أُهدرت عن طريق نايف هزازي لاعب التعاون، فيما أشهر حكام الجولة 18 بطاقة صفراء فقط وغابت البطاقة الحمراء للجولة الثانية على التوالي، بلغ عدد الحضور الجماهيري 35750 متفرجًا بمعدل 5958 مشاهدًا للمباراة الواحدة.

أرقام الفرق
بعد مرور 10 جولات لم يتمكن الاتحاد من تحقيق أي فوز على أرضه حتى الآن في سابقة تاريخية لم تحدث للفريق منذ تأسيسه.

والشباب يصل إلى التعادل الرابع على التوالي وهو أمر يحدث للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالدوري السعودي للمحترفين.

يسجل الأهلي معدل 2.7 هدف في المباراة في دوري المحترفين تحت قيادة سيرجي ريبروف وهو معدل أعلى من أي مدرب آخر للأهلي في المنافسة منذ بداية جمع إحصائيات المدربين في 2009 / 2010.

لم يفز التعاون في آخر 8 مباريات لعبها أمام الأهلي في دوري المحترفين السعودي (ت 5 خ 3) – آخر فوز كان في 2013 (2-1) وكان في الجولة العاشرة أيضًا.

فاز النصر على الرائد أكثر من فوزه على أي فريق آخر في دوري المحترفين السعودي بـ (14) مباراة مقابل 4 تعادلات بينما ‏لم يفز الرائد على النصر سوى مرة واحدة فقط في تاريخ لقاءات الفريقين بدوري المحترفين.

التعادل يسيطر على جميع مواجهات القادسية مع الباطن الثلاث في دوري المحترفين.

لم يفز الاتحاد في آخر 6 مباريات لعبها كصاحب الأرض في دوري المحترفين السعودي (ت 5 خ 1) لم يفشل في الفوز في 7 استضافات متتالية في المنافسة من قبل.

آخر مرة سجل النصر 5 أهداف دون رد في مباراة في دوري المحترفين السعودي كانت في مايو 2016 (5-0 أمام الاتحاد).

إحصائيات اللاعبين
هدف حسن الراهب لاعب النصر الرابع في مرمى الرائد حمل رقم 200 في مشوار الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

بات محمد السهلاوي مهاجم النصر على بعد هدفين فقط من تسجيله 100 هدف بدوري المحترفين ورفع السهلاوي رصيده من الأهداف في الدوري إلى 98 هدفًا وسجل كل أهدافه الـ98 بقميص النصر بواقع 47 هدفًا في المباريات على أرض فريقه و51 هدفًا خارج قواعده.

سجل محمد السهلاوي 10 أهداف أمام الرائد في 13 مباراة لعبها أمامه في دوري المحترفين لم يسجل سوى أمام الهلال11 .

وبعد صناعته اليوم للهدف الخامس على الرائد، يصبح يحيى الشهري أكثر لاعب صناعة للأهداف بتاريخ الدوري السعودي للمحترفين بـ44 صناعة.

صنع جهاد الحسين 40 هدفًا في دوري المحترفين السعودي -أكثر من أي لاعب آخر منذ بداية جمع الإحصائيات المفصلة للمنافسة في 2011 / 2012.

عمر السومة أصبح رابع لاعب في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين يسجل 10 أهداف أو أكثر في أربعة مواسم مختلفة لم يفعلها من قبل سوى ناصر الشمراني في 6 مواسم متتالية.

واجه محمد العويس 3 ركلات جزاء هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي تصدى إلى اثنين وسجلت واحدة فقط.

تلقى الأهلي هدفًا من خارج منطقة الجزاء في دوري المحترفين السعودي للمرة الثانية في آخر 3 مباريات.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

مصادر: “هيئة الرياضة” تواصل العمل على ملف تخصيص الأندية

رفحاء اليوم . متابعات :  أكدت مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للرياضة تواصل العمل على …