الرئيسية / أخبار الرياضة / ميسي أفضل لاعب للمرة الثالثة.. وغوارديولا أفضل مدرب

ميسي أفضل لاعب للمرة الثالثة.. وغوارديولا أفضل مدرب

رفحاء اليوم . متابعات زيوريخ – أ. ف. ب

توج نجم برشلونة الاسباني الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لافضل لاعب في العالم، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

واصبح ميسي رابع لاعب يحرز هذه الجائزة التي تغير اسمها واصبح الكرة الذهبية “فيفا” بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها “فرانس فوتبول” وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي، رابع لاعب يحرز هذا الشرف للمرة الثالثة بعد الهولنديين يوهان كرويف (1971 و1973 و1974) وماركو فان باستن (1988 و1989 و1992) ورئيس الاتحاد الاوروبي الحالي الفرنسي ميشال بلاتيني (1983 و1984 و1985).

ونال جوسيب غوارديولا جائزة افضل مدرب لعام 2011 التي يمنحها الاتحاد الدولي “فيفا” ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وذلك في الحفل السنوي الذي اقيم اليوم الاثنين في زيوريخ السويسرية.

وتفوق غوارديولا على مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي السير الاسكتلندي اليكس فيرغوسون، ومدرب الغريم التقليدي ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو الذي احرز هذه الجائزة العام الماضي بعد قيادته انتر ميلان الايطالي لثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2010.

واستحق غوارديولا الجائزة تماما بعدما قاد برشلونة الى 5 القاب في 2011 وهي الدوري المحلي ومسابقة دوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية وكأس السوبر الاوروبية وكأس السوبر المحلية.

وكان غوارديولا الذي يحتفل بميلاده الحادي والاربعين الشهر المقبل، قريبا جدا من تكرار انجاز 2009 حين احرز ستة القاب، لكن النادي الكاتالوني خسر نهائي الكأس المحلية امام ريال مدريد.

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلي والهـلال.. نهائي “الكبار” وكأس قائـد الوطـن

رفحاء اليوم . متابعات : جدد الهلال علاقته مع منصات التتويج ووطد علاقته مع الانتصارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image