الرئيسية / محليات / مدير عام المرور يوضح الخطة المرورية لموسم العمرة

مدير عام المرور يوضح الخطة المرورية لموسم العمرة

رفحاء اليوم . متابعات : 

قال مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء محمد البسامي، إن الخطة المرورية لموسم العمرة لهذا العام تستند على منع حركة المرور بشكل كامل في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد الحرام واستخدام وسائل النقل العام.

وأوضح أن الخطة تستهدف نقل الجموع بأقل عدد ممكن من المركبات من خلال وسائل النقل العام التي تنقل الحشود في مركبات أقل من المركبات الخاصة، الأمر الذي يساعد ضيوف الرحمن على أداء شعائر العمرة بسهولة ويسر.

وأضاف اللواء البسامي أنه تم تخصيص طرق المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد الحرام والمؤدية إليه للمشاة فقط، وذلك في أوقات الصلوات، وتم تحديد 9 محطات لحافلات النقل العام في محيط المسجد الحرام، لتسهيل وصول المعتمرين من مطار الملك عبدالعزيز ومواقف السيارات.

وأبان أنه تم إلزام السائقين المُحرمين للعمرة بإيقاف مركباتهم في مواقف على مداخل مكة المكرمة واستخدام النقل العام، ‏فيما يتمركز رجال المرور في 34 نقطة لتوجيه قادة المركبات إلى الطرق البديلة في أوقات الذروة.

‏ولفت إلى توفير خريطة تفاعلية لمساندة المعتمرين باختيار المسارات المناسبة إلى مواقف السيارات، وذلك للتسهيل على ضيوف الرحمن ومساعدتهم على أداء شعائرهم.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

“تبجيل” يعلن تأجيل التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات لأجل غير مسمى ويوضح السبب

رفحاء اليوم . متابعات :  أعلن مركز خدمات المعلمين “تبجيل” عن تأجيل ملف التأمين الطبي …