أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع تشارك في الملتقى العلمي الرابع لأبحاث الموهبة والإبداع

مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع تشارك في الملتقى العلمي الرابع لأبحاث الموهبة والإبداع

رفحاء اليوم : شاركت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” في الملتقى العلمي الرابع لأبحاث الموهبة والإبداع الذي أقيم في جامعة الملك فيصل خلال الفترة من 25 إلى 26 ربيع الأول 1439هـ، الموافق 13 إلى 14 ديسمبر 2017م.

ويناقش الملتقى العلمي الرابع الذي دعا إليه المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع بجامعة الملك فيصل، جملة من المحاور العلمية المميزة؛ منها: نشر الوعي بثقافة الموهبة والإبداع، ووضع آلية للشراكة الفاعلة بين التعليم العام والتعليم العالي في رعاية الموهوبين، والتعرف على أفضل الممارسات العالمية في التعرف على الموهوبين، إلى جانب إلقاء الضوء على الخطط الاستراتيجية للجامعات السعودية ودورها في رعاية الموهبة والإبداع والابتكار.

ومثّل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، في الملتقى سعادة المهندس نبيل الحقباني مدير عام التخطيط والمشاريع بالمؤسسة، حيث تناول في دراسته التي تم تقديمها خلال الملتقى (رعاية الموهوبين في المرحلة الجامعية: تجارب عالمية وبرامج مقترحة), وشملت الدراسة 50 جامعة عالمية، استهدفت 312 برنامجاً مقدمة للطلبة المبدعين والموهوبين، منها جامعة أكسفورد وجامعة ستانفورد وجامعة شيكاغو وجامعة تورنتو وجامعة طوكيو وغيرها.

وقدمت الدراسة تحليلاً لنوعية البرامج المقدمة، تم تقسيمها على محورين: برامج إثرائية، وبرامج تسريعية. اضافة لتقديم شرح مفصل حول برامج التلمذة والقيادة، كما تضمنت الدراسة عرضاً توضيحياً عن طلبة “موهبة” المنتسبين للجامعات العالمية المرموقة، حيث يبلغ عدد الملتحقين 200 طالب سنوياً تساهم موهبة في قبولهم في أعرق الجامعات، ومتابعتهم، وتقديم كافة الخدمات والرعاية اللازمة لهم، ومتوقع أن يصل عددهم 2000 طالب وطالبة بحلول عام 2022م.

يذكر أن هذه المشاركة لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” تأتي ضمن العديد من المشاركات الخارجية للمؤسسة، والتي تهدف إلى المساهمة في نشر ثقافة الموهبة والإبداع، وتوضيح دور “موهبة” في هذا المجال، وتسليط الضوء على النجاحات المشهودة في مسيرة عمل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” وانعكاس ذلك على مساهمتها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

“الإسكان” تكشف عن برنامج تملك لمستفيدي الضمان مقابل 200 ريال شهريا

رفحاء اليوم . متابعات :  كشفت وزارة الإسكان عن برنامج “الإسكان التنموي” لتوفير 200 ألف …