“قياس” يعلن نتائج كفايات المعلمات للمرحلة الثانية على موقعه الالكتروني

  • زيارات : 1,557
  • بتاريخ : 23-أبريل 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي اليوم (الثلاثاء) عن نتائج اختبار كفايات المعلمات للمرحلة الثانية، والذي عقده المركز للخريجات المرشحات للوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم للعام القادم (34/1435هـ) عبر موقع المركز على الانترنت www.qiyas.org.

وقال مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام إبراهيم الرشيد إن اختبار كفايات المعلمات للمرحلة الثانية شمل عدداً من التخصصات هي: التربية الإسلامية، اللغة العربية، التاريخ، الجغرافيا، التربية الأسرية، الاقتصاد المنزلي، رياض الأطفال.

وأكد أنه تم استيعاب أعداد كبيرة من الخريجات في مختلف التخصصات، بناءً على القرار المشترك مع وزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم لتطبيق اشتراط اجتياز اختبار كفايات المعلمات بدءاً من تعيينات العام الدراسي القادم (34/1435هـ) بعد النتائج الإيجابية التي حققها تطبيق هذا المعيار على المعلمين للأعوام الماضية وبما يتماشى مع إعطاء مهنة التعليم المعايير المناسبة لها.

وأشار الرشيد إلى أن اختبار كفايات المعلمات تناول أربعة أجزاء أساسية هي (المعايير التربوية، المعايير اللغوية، المعايير العددية، المعايير التخصصية)، وعُقد على ثلاث مراحل، حيث تم الانتهاء من المرحلة الاولى وهذه هي المرحلة الثانية، مؤكداً أن المرحلة الثالثة لكفايات المعلمات ستكون في شهر ذي القعدة القادم وسيتم الاعلان عن مواعيد التسجيل قريباً.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب