الرئيسية / رفحاء اليوم / «عيوج لينة» تتعثرمجددًا ومطالبات لتعليم الشمالية بالشفافية

«عيوج لينة» تتعثرمجددًا ومطالبات لتعليم الشمالية بالشفافية

رفحاء اليوم . فروان الفروان : شكا أهالي مخطط عيوج لينة بمنطقة الحدود الشمالية من تعثر مشروع مدرسي نموذجي منذ أكثر من خمس سنوات، مطالبين تعليم المنطقة بالشفافية، وإعلان الأسباب التي أدّت إلى هذا التعثر المتكرر، ومحاسبة المقصرين، وفيما ناشد سكان المخطط المسؤولين في تعليم المنطقة توجيه الجهة المعنية لاستكمال المشروع نظرًا لحاجتهم الملحّة إليه، افاد تعليم الشمالية على لسان الناطق الإعلامي بأن المقاول تعثر بعد إنجاز ما نسبته 40% من المشروع وتم سحبه منه وإعادة طرحه غير المقاول الجديد تلكأ أيضًا في استلام الموقع.

وقال نيابة عن سكان المخطط حمدان بن منوخ المفضلي، وقال إنه مع مرور السنوات تعرض المبنى للإهمال والعوامل المناخية المختلفة كالأمطار والرياح والرطوبة والحرارة، التي أثرت سلبًا على تماسك بنيانه وصلابته، حيث تحولت معظم هياكل البناء في هذا المشروع إلى مرتع للحيوانات الضالة، ونخشى أن يكون مأوى للمخالفين ومجهولي الهوية، وبات يشكل خطرًا على سكان المخطط. وطالب المفضلي «هيئة مكافحة الفساد» نزاهه بتبني هذا المشروع الحيوي لأهالي المخطط.
ودعا المفضلي المسؤولين في تعليم المنطقة بالشفافية وإعلان الأسباب التي أدّت إلى توقف المشروع في المخطط وإعادة مناقصة المشروع وطرحه للجهات المختصة واستكماله بعد أن تعثر لسنوات طويلة ومحاسبة المقصرين.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني أن مشروع مدرسة عيوج لينة تم طرحه وترسيته وتعثر المقاول بعد تنفيذ 40% من االمشروع، فعليه تم سحبه، وتمت إعادة طرحه من جديد لعدم استكمال كافة الإجراءات النظامية التي أخذت بعض الوقت، وتم ترسيه المشروع في شهر5 من العام 1435هـ ولم يستلم المقاول الجديد الموقع وتم إرسال 3 إنذارات له، وبعد ذلك اجتمع مع المدير العام للتربية والتعليم ومدير المباني، وقدم برنامجًا زمنيًّا، وجارٍ دراسته واعتماده والبدء في العمل.

مؤكدًا بأن الإدارة حريصة على سرعة إنجاز المبنى، ولكن تعثر المقاولين في بعض القرى البعيدة مثل المبنى المذكور مشكلة تقلق الإدارة، ونبحث عن معاجلتها ودفع المقاول للبدء والإنجاز حرصًا على المصلحة العامة للطلاب والطالبات.

 

 

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

خادم الحرمين يقلد رئيس الحرس الملكي رتبته الجديدة

رفحاء اليوم . متابعات : قلد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image