الرئيسية / محليات / عضو بـ “الأعلى للقضاء” يكشف رأيه في تسليح القضاة بعد واقعة الاعتداء على قاضٍ بالمدينة

عضو بـ “الأعلى للقضاء” يكشف رأيه في تسليح القضاة بعد واقعة الاعتداء على قاضٍ بالمدينة

رفحاء اليوم . متابعات : 

كشف عضو المجلس الأعلى للقضاء محمد مرداد تفاصيل واقعة الاعتداء على قاضي تنفيذ بالمدينة، مبيناً رأيه في فكرة تسليح القضاة بعد تكرار حوادث الاعتداء عليهم في الآونة الأخيرة.

وأوضح مرداد أن قاضي التنفيذ بالمدينة واجهه أحد الخصوم في قضية تنفيذ جبري وفق النظام وطالب بفتح حساباته المحجوز عليها قضائياً، ولولا لطف الله ولجوء القاضي إلى المختصر لوقع ما لا يحمد عقباه.

وأكد أن أي مطالبات بترخيص أسلحة للقضاة من أجل الحماية الشخصية لا يعد منطقياً، داعياً القضاة للتعامل بلطف وحكمة مع المراجعين خصوصاً مَن لهم مظلمة ويعتقدون أن لهم حقاً لدى المحكمة، وعدم التصعيد أو التصادم مع هؤلاء.

وطالب مرداد الجهات المعنية بضرورة زيادة الإجراءات لحماية القضاة والمرافق العدلية وسرعة إنشاء شرطة عدلية وتركيب كاميرات في مكاتب القضاة، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الدورات للقضاة والموظفين في كيفية التعامل مع المراجعين والتصرف في مثل هذه الأمور.

في السياق ذاته، أحالت شرطة المدينة المنورة أمس (الثلاثاء) ملف قضية المعتدي على القاضي إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، والاستماع إلى شهود القضية.

وأوضح المحامي بشير البلوي أن المعتدي يواجه عقوبة تعزيرية قد تكون مشددة وهي السجن والجلد، ومن المتوقع أن يمنع كذلك من دخول المحاكم مستقبلاً.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

غداً.. بدء التقديم على 4882 وظيفة جديدة للمعلمين

رفحاء اليوم . متابعات :  يبدأ في التاسعة من صباح غد الاثنين، التقديم على 4882 …