الرئيسية / شؤون عربية وعالمية / عائلة القذافي تحصل على لجوء انساني في عمان

عائلة القذافي تحصل على لجوء انساني في عمان

رفحاء اليوم . متابعات : أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي محمد عبدالعزيز في تصريحات خاصة لـ”سكاي نيوز عربية” إن سلطنة عمان منحت حق اللجوء لعائلة الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

وكانت مصادر سياسية في السلطنة ذكرت أن صفية فركاش أرملة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي وثلاثة من أبنائه وهم عائشة ومحمد وهنيبعل إضافة إلى أحفاد القذافي حصلوا على حق “اللجوء الإنساني” في السلطنة منذ عدة أشهر وذلك “لأسباب إنسانية محضة”.

وأضافت المصادر أن قبول الحكومة طلب لجوئهم الإنساني “يأتي عملا بأخلاق عمانية أصيلة لا ترد من استغاث، وانطلاقا من الإيمان بالمثل القائل ارحموا عزيز قوم ذل”.

وأشارت المصادر إلى أن قبول طلب اللجوء كان بموافقة السلطات الليبية وشريطة امتناع أرملة القذافي وأبنائه عن أي نشاط سياسي، وأن الحكومة تتكفل بكافة تكاليف إعاشتهم وإقامتهم كاملة.

وكانت الجزائر قالت يوم الجمعة الماضي إن ثلاثة من أبناء القذافي وأرملته غادروا أراضيها قبل فترة طويلة دون أن تحدد الوجهة التي قصدوها.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن السفير الجزائري لدى طرابلس عبد الحميد بوزاهر قوله إن الأربعة غادروا الجزائر “منذ وقت طويل” ولكنه لم يحدد موعد مغادرتهم.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

الشيخ عبدالله آل ثاني يدشن حسابه على “تويتر” ويكشف تفاصيل لقائه بخادم الحرمين

رفحاء اليوم . متابعات : أعرب الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني عن شكره وتقديره …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image