أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / “سياحة الشمالية” تنفذ جولات تفتيشية على منشآت الإيواء السياحي

“سياحة الشمالية” تنفذ جولات تفتيشية على منشآت الإيواء السياحي

رفحاء اليوم : نفذ فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية،جولات تفتيشية مفاجئة على منشآت الإيواء السياحي، شملت عدداً من الفنادق والوحدات السكنية المفروشة ،بهدف الاطلاع على مدى تطبيق مشغّلي قطاع الإيواء لمعايير الجودة والتصنيف المطلوبة، ومواءمة أوضاعها وفقاً لاشتراطات الهيئة وتصنيفها، ومدى جاهزيتها لاستقبال زوّار المنطقة.
وأوضح د. جهز بن برجس الشمري مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية؛ أن الهيئة لن تسمح بوجود منشآت سياحية مرخصة أو غير مرخصة، لا تحقّق الحد الأدنى للأمن وسلامة التشغيل وتقديم الخدمات السياحية اللازمة،ومؤكداً ان مثل هذه الزيارات تحظى باهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية.
والتي تاتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتنفيذ جولات دورية لمعرفة مدى رضا المستفيد عن الخدمات السياحية المقدمة، والسعي مع مشغّلي الخدمة لتطبيق لوائح تشغيل المرافق السياحية وأنظمتها .
وأشار د. جهز أن فرع الهيئة يقوم بجولات تفتيشية مستمرة في فصل الصيف تشمل جميع الخدمات السياحية المقدمة، والاجتماع مع مستثمرين في المجال السياحي، وتقديم الفرص الاستثمارية بالمنطقة.
وشكر مشغلي المنشآت السياحية المتميزين في تطبيق الجودة في الخدمات السياحية
دعاً المواطنين والمقيمين إلى التواصل مركز الاتصال السياحي 19988 حيال أي استفسار أو بلاغ على مدار 24 ساعة، مشيراً إلى الهيئة تتخذ الإجراءات النظامية بحق المتجاوزين في تقديم الخدمات السياحية وفقاً للأنظمة والتعليمات.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

«التعليم» تسحب نسخ مغلوطة لأحد المقررات.. والوزير يعتذر

رفحاء اليوم . متابعات : عبر وزير التعليم د.أحمد العيسى عن أسفه على الخطأ غير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image