الرئيسية / رفحاء اليوم / “سياحة الشمالية”تستضيف عدداً من طلاب الثانوية بالمنطقة للتعريف بملتقى الآثار الأول بالمملكة الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين

“سياحة الشمالية”تستضيف عدداً من طلاب الثانوية بالمنطقة للتعريف بملتقى الآثار الأول بالمملكة الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين

رفحاء اليوم . علاقات سياحة الشمالية

استضافت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية مجموعة من طلاب الثانوية بالمنطقة،وذلك للتعريف بملتقى الآثار الأول بالمملكة،الذي تنظمه الهيئة برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله،بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز،ووزارات “الشؤون البلدية والقروية، والثقافة والإعلام، والتعليم”، وعدداً من مؤسسات الدولة ذات العلاقة. والذي سيُقام في مدينة الرياض مطلع شهر نوفمبر المقبل.
وبين د.جهز بن برجس الشمري مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية أنه تم شرح مهام وأهداف واعمال الهيئة،لعدد من طلاب ثانوية صقر قريش بعرعر وتقديم نبذة تعريفية عن المواقع الأثرية والتراثية بالحدود الشمالية، وتقديم إهداءات ومطبوعات تسويقية عن المنطقة،للأسرة التعليمية،وعُرض فلم وثائقي عن برنامج خادم الحرمين الشريفين للعنايةبالتراث الحضاري،ونبذة تعريفية عن ملتقى الآثار الأول وفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لإقامة فعاليات وأنشطة وحملة تسويقية تسبق إقامة الملتقى بهدف التعريف بأهدافه ومحاورة.
كما قدم شكره لقائد ثانوية صقر قريش بعرعر أ. ركيان العنزي ولرائد النشاط أ. متعب الرويلي وأ.سعود الشمري مشرف النشاط الثقافي.
وبين د.حهز ان الملتقى يهدف إلى رفع الوعي وتعزيز الشعور الوطني لدى المواطنين وتثقيف النشئ بماهية الآثار وما تحويه بلادنا من إرث حضاري واحداث نقله نوعية في ذلك ،كذلك إقامة تجمع علمي للمختصين والمهتمين في مجالات آثار المملكة واطلاعهم على جميع المشاريع المرتبطة بذلك، وتوثيق تاريخ العمل الأثري في المملكة، وتحويل قضية الآثار إلى مسؤولية مجتمعية،سيشهد هذا الملتقى توثيقاً لإسهامات جيل الرواد من أفراد ومؤسسات وحلقات نقاش مع أهم المتخصصين السعوديين في هذا المجال، وعدداً من الجلسات العمل وورش العمل والمعارض المتخصصة، إضافةً إلى إطلاق مبادرات ومشاريع متزامنة في مجال الآثار.
ويُقدّم على هامش الملتقى مؤتمر علمي، وأوراقاً علمية تغطي جميع الفترات التاريخية، من فترة ما قبل التاريخ حتى نهاية القرن الرابع عشر الهجري – القرن العشرين ميلادي.

عن admin

شاهد أيضاً

‏بلدية رفحاء تستقبل طلاب قسم الأحياء في كلية العلوم والآداب بجامعة الحدود الشمالية فرع رفحاء

رفحاء اليوم : استقبل رئيس ⁧‫بلدية محافظة رفحاء‬⁩ في مكتبه صباح اليوم ‏طلاب قسم الأحياء …