أخبار عاجلة
الرئيسية / رفحاء اليوم / سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل أعضاء المجلس الفرعي لمجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة

سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل أعضاء المجلس الفرعي لمجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة

رفحاء اليوم :

 استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتب سموه بمقر الإمارة ، المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة النوري بن علي العنزي يرافقه أعضاء مجلس الجمعيات الأهلية الفرعي، الذين قدموا للسلام على سموه بمناسبة صدور قرار تشكيل المجلس برئاسة سموه.
واستعرض سموه خلال اللقاء أعمال وأنشطة الجمعيات ودور المجلس في تنمية وتنسيق العمل الأهلي في إطار مبادرة تنظيم وتمكين العمل الاجتماعي التنموي.
وأكد سموه أهمية رفع وتيرة التنسيق بين الجمعيات الخيرية للوصول لأعلى درجات الفاعلية والكفاءة والتكامل بما ينعكس إيجاباً على معدلات نمو الأعمال الأهلية كماً ونوعاً وعلى أثرها الفاعل في خدمة المستفيدين.
كما شدد سموه على ضرورة الارتقاء بالعمل الأهلي بالمنطقة بتطبيق أفضل الأساليب والمنهجيات الإدارية، وتطبيق أنظمة الحوكمة وتحقيق الاستدامة المالية لبناء خطط استراتيجية طويلة المدى تتحقق أهدافها تباعاً وفق مرحلية زمنية واضحة.
ودعا جميع الجهات المشاركة بالعمل الخيري والجمعيات الخيرية للاستفادة من المجلس والتفاعل معه بما يخدم مصالحها ويحقق أهدافها وصولاً إلى تقديم خدمات مجتمعية وتنموية مميزة بالمنطقة وتقديم نموذج تطويري للجمعيات الخيرية وفق توجهات ومستهدفات والتزامات رؤية 2030، ومنها رفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي إلى 5% ، مؤكداً سموه ضرورة بذل المزيد من الجهود لمعالجة الفجوات للوصول للمستهدفات المأمولة في الزمن المحدد.
وثمن سموه الدعم السخي الذي تلقاه الجمعيات الأهلية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين “حفظهما الله” .

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الشمالية: يطلق مبادرة اعداد القيادات الشابة في المنطقة

رفحاء اليوم : أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشراكة مع جمعية إسهام للإرشاد الاجتماعي ومؤسسة …