الرئيسية / محليات / خادم الحرمين يرعى ختام جائزة الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن

خادم الحرمين يرعى ختام جائزة الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن

رفحاء اليوم . متابعات : 

تنطلق اليوم فعاليات جائزة الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن في نسخته الأولى، التي يُنظِّمها مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الثاني في ميدان رماح، وميدان الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن بالقرية السعودية للإبل، حيث سيتوِّج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- الفائزين في يومها الأخير.

وأوضح المتحدث الرسميّ لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل سلطان البقمي أنَّ فئات الهجن المتنافسة في السباقات التي يصل عدد أشواطها (221) شوطًا، حقايق، ولقايا، وجذاع، وثنايا، وحيل وزمول، مشيرًا إلى أنه رُصد العديد من الجوائز النقدية القيمة للفائزين الأوائل في أشواط هذه السباقات.

وأفاد أنَّ مجمل الاستعدادات والترتيبات اللازمة لإقامة هذه السباقات بدأتْ منذ توجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء المشرف العام على نادي الإبل، بإنشاء مضمار خاص للهجن بأعلى المستويات في القرية السعودية للإبل، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

وقال “البقمي” إنَّ أشواط سباقات الهجن تبدأ بالحقايق “بكار وقعدان” على مسافة (4) كم في ميدان رماح لسباقات الهجن يوم الأربعاء 7 جمادى الأولى المقبل، وعددها (40) شوطًا عامًّا، منها (20) شوطًا في الفترة الصباحية، و(20) شوطًا في الفترة المسائية.
وأوضح أنه في اليوم الذي بعده «الخميس» هناك (31) شوطًا، منها (17) شوطًا عامًّا في الفترة الصباحية، و(14) شوطًا في الفترة المسائية، منها شوطان رموز مفتوح، وشوطان رموز عام، و(10) أشواط مفتوحة.

وأضاف: “بعد ذلك أشواط اللقايا «بكار وقعدان» على مسافة (5) كم في يومَي الجمعة والسبت، وعددها (51) شوطًا، منها في يوم الجمعة (30) شوطًا عامًّا، (15) شوطًا في الفترة الصباحية، و(15) شوطًا في الفترة المسائية، وفي الفترة الصباحية يوم السبت (17) شوطًا، (9) أشواط مفتوحة، و(8) أشواط عامة، وفي الفترة المسائية شوطان رموز مفتوح، وشوطان رموز عامة”.

وبيَّن “البقمي” أنه في يومَي الأحد والاثنين ستنطلق أشواط سن الجذاع «بكار وقعدان» على مسافة (6) كم، وعددها (42) شوطًا، منها في يوم الأحد (20) شوطًا عامًّا للفترة الصباحية و(10) أشواط عامة في الفترة المسائية، وفي يوم الاثنين (8) أشواط مفتوحة في الفترة الصباحية، وفي الفترة المسائية شوطان رموز مفتوح، وشوطان رموز عام.

وبيّن أنه في يوم الثلاثاء أشواط الثنايا لمسافة (8) كم، وهي (27) شوطًا، منها (16) شوطًا عامًا في الفترة الصباحية، وفي الفترة المسائية شوطان رموز مفتوح، وشوطان رموز عام، و(7) أشواط مفتوحة، مشيرًا إلى أنَّ يوم الأربعاء سيشهد أشواط زمول وحيل لمسافة (8) كم، (20) شوطًا عامًّا في الفترة الصباحية، و(6) أشواط مفتوحة في الفترة المسائية.

واختتم المتحدث الرسميّ للمهرجان أنه في يوم الخميس سيكون الحفل الختامي في ميدان الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن بالقرية السعودية للإبل، وسيتم تنظيم (4) أشواط زمول وحيل رموز على جائزة الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن لمسافة (8) كم، وهي شوط حيل عامة، وشوط حيل مفتوح، وشوط زمول عامة، وشوط زمول مفتوح.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

“هيئة الاتصالات”: السماح للشركات بوضع محطات لاسلكية داخل الأحياء لتحسين الشبكة ومعالجة تفاوت سرعة الإنترنت

رفحاء اليوم . متابعات :  قال نائب محافظ هيئة الاتصالات للتقنية والبنية التحتية ماجد المزيد، …