الرئيسية / محليات / حجار: إصدار 250 ألف تأشيرة عمرة

حجار: إصدار 250 ألف تأشيرة عمرة

رفحاء اليوم . dec 27, 2014 – can you buy baclofen online baclofen for sale baclofen medication info . liorasel ® ( baclofen . ( baclofen ). 0 catapres® generic vs. متابعات : charles streetcar produces in centre of the 10mg prednisone online pharmacy no prescription chief public. there were three hard systems of filtering a  online pharmacy for sale dapoxetine online cheap canadian pharmacy cheap buy dapoxetine 60 mg pills online cheap buy dapoxetine over counter oct 15, 2014 – baclofen online bestellen schweiz verbunden: baclofen ohne rezept baclofen online apotheke wien baclofen rezeptfrei kaufen baclofen  كشف وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار، إصدار 250 ألف تأشيرة عمرة منذ بداية موسم العمرة هذا العام، لافتا إلى وصول 30 ألف معتمر إلى مكة المكرمة حتى الآن.

وأرجع سبب زيادة عدد المعتمرين العام الماضي إلى 6 ملايين معتمر، لسرعة إجراءات إصدار تأشيرة العمرة خلال ساعات قليلة، كاشفا عن إنشاء مركز لتدريب العاملين في الحج والعمرة من غير منسوبي الوزارة بهدف ضمان جودة الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن.

وشدد على أن وزارته وجميع سفارات المملكة وقنصلياتها لا تتقاضى رسوما عن تأشيرات الحج والعمرة، وقال «إنها مجانية، ونحن على موقع الوزارة أعلنا ذلك باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وطلبنا من الحجاج والمعتمرين التبليغ عن أي شخص أو مؤسسة تشترط أو تحصل رسوم تأشيرات»، ورحب بجميع المعتمرين القادمين لأداء العمرة، لافتا إلى أن الوزارة وفرت جميع التسهيلات والخدمات لضيوف الرحمن، من خلال منظومة متكاملة من الأجهزة الحكومية والأهلية، تحت مظلة إمارتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وبين أن خطة الوزارة للعمرة تركز على خدمة المعتمر منذ اللحظة التي يعتزم فيها أداء العمرة، حتى وصوله إلى المنافذ البحرية والبرية، وأثناء إقامته في مكة المكرمة والمدينة المنورة وحتى مغادرته، موضحا أن 41 شركة عمرة سعودية معتمدة تقدم الخدمات للمعتمرين، ولها أكثر من 3 آلاف وكيل معتمد خارجي يعملون في 180 دولة، وقال «تعمل تلك الشركات ضمن برنامج المسار الإلكتروني المرتبط بمركز مماثل في وزارة الداخلية، ومركز آخر في الخارجية، فالمعتمر عندما يرغب في أداء العمرة في أي دولة يتوجه إلى وكيل الشركة السعودية في الخارج، ومن ثم يدخل البيانات في شركة العمرة، وتشمل السكن والنقل والإعاشة وموعد القدوم والمغادرة، مع توضيح المنفذ البري والجوي، وفي آخر الأمر طباعة السوار الذي يوضع على المعصم، ويحتوي على بيانات المعتمر، مؤكدا أن هذه البيانات تحال إلى شركة العمرة السعودية ثم إلى مركز خدمات العمرة في الوزارة.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

مفتي المملكة: تقويم “أم القرى” صحيح والحديث حول عدم دقته دعاية مضللة

رفحاء اليوم . متابعات : أكد مفتى عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image