أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / تطبيق نظام “التأمين ضد التعطل عن العمل” 6 ذو القعدة

تطبيق نظام “التأمين ضد التعطل عن العمل” 6 ذو القعدة

رفحاء اليوم . متابعات : تبدأ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في تطبيق نظام التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند” في السادس من شهر ذي القعدة المقبل، والهادف إلى تعزيز الأمان الوظيفي للموظف يتقديم التعويض للمشتركين الذين فقدوا عملهم، سواء في القطاعين الحكومي الخاضعين لنظام التأمينات أو الخاص .

يطبق النظام بصورة إلزامية على جميع الموظفين السعوديين الذين يخضعون لنظام المعاشات المعمول به في التأمينات الاجتماعية دون تمييز في الجنس، شرط أن يكون سن الموظف عند بدء تطبيق النظام عليه دون التاسعة والخمسين.

وحدد النظام شروط الاستفادة من النظام لتطبيق بأن يكون المشترك قد أمضى مدة لا تقل عن 12 شهرا في نظام التأمينات، إضافة ألا يكون قد ترك العمل بإرادته، مع أهمية ألا يكون له دخل من عمل أو نشاط خاص.

كما حددت النظام الاشتراكات في هذا النظام بنسبة (2%) من الأجر الخاضع للاشتراكات، يدفع صاحب العمل منه (1%) شهريًا، كما يدفع المشترك أيضا (1%) شهريًا، ليصبح مجموع ما يدفعه المشترك (10%) شهريًا والمنشأة (12%) من الأجر الخاضع للاشتراك

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

 أمير الحدود الشمالية : قرار ” التوطين ” حاسم ومهم لتنمية الاقتصاد السعودي , ودعم تنافسية الشباب السعودي للعمل في القطاع الخاص

رفحاء اليوم :  رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز …