الرئيسية / رفحاء اليوم / تزامناً مع اليوم العالمي للعمل الخيري .. اثنينية الحوار تناقش القطاع الخيري ورؤية المملكة 2030

تزامناً مع اليوم العالمي للعمل الخيري .. اثنينية الحوار تناقش القطاع الخيري ورؤية المملكة 2030

رفحاء اليوم :

تستضيف اثنينية الحوار التي ينظمها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني عن بعد، صاحبة السمو الملكي الاميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية ، بحضور سعادة الدكتور / عبدالله الفوزان، الأمين العام للمركز، للحديث عن “القطاع الخيري ورؤية المملكة ٢٠٣٠ .. الآمال والتطلعات، تزامنًا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، وذلك عند الساعة الثامنة من مساء يوم الأثنين 19 محرم 1442هـ، الموافق، 7 سبتمبر 2020م .

ويهدف اللقاء إلى تسليط الضوء على قطاع العمل الخيري في المملكة ودورة في رؤية 2030 والآمال والتطلعات حوله، ودوره أيضا كعمل انساني محفز على التعايش والتسامح والإيجابية وتقديم العون لمن يحتاجه دون النظر إلى لونه أو جنسه أو دينه.

ويتناول اللقاء عدد من المحاور أبرزها، اليوم العالمي للعمل الخيري، ودور القطاع الخيري في رؤية المملكة 2030.

كما يتناول دور العمل الخيري في تعزيز منظومة القيم الاجتماعية والإنسانية. والمساهمات الدولية للمملكة في قطاع الأعمال الخيرية.

كما يستعرض جهود مؤسسة الوليد للخدمات الإنسانية لدعم العمل الخيري والإنساني، ودور الأعمال الخيرية في ظل الأزمات العالمية والجوائح.

يذكر أن اثنينية الحوار إحدى المبادرات المجتمعية التي يتبناها المركز كمشروع أسبوعي مستدام، لتعزيز ثقافة الحوار وإشاعة ثقافة التسامح والتعايش والانتماء الوطني، التي تسهم في حماية النسيج المجتمعي المتنوع انطلاقا من الثوابت الدينية والوطنية. وتشكل حاضنة حوارية أسبوعية تفتح نافذة للمهتمين للالتقاء مع المختصين بما يحقق المصلحة الوطنية العامة، وتهدف الاثنينية إلى تعزيز منظومة القيم التي يعمل المركز على نشرها ، وتتناول كل أسبوع موضوعًا رئيسًا تواكب فيه المستجدات والمشاركة معًا بالاحتفال بالأيام العالمية من خلال الفعاليات الحوارية والأنشطة بما يتناسب مع أهداف واستراتيجية المركز.

وللتسجيل من خلال الرابط (https://kd.kacnd.org/) .

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

خاصة بمحافظة رفحاء .. جمعية رؤوم تطلق مسابقتها الوطنية الالكترونية الثانية

رفحاء اليوم : أطلقت جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء مسابقتها الالكترونية الثانية الخاصة بمحافظة …