أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / تحية لخط الدفاع في الأزمة الصحية العالمية

تحية لخط الدفاع في الأزمة الصحية العالمية

بقلم خلود الوبيري ـ رفحاء ـ

في معركة “كورونا” جنود لهم الفضل بعد الله في حفظ حياة البشر.
كل عامل في المجال الصحي، هو جندي في معركة البشرية مع فايروس “كورونا”، يستحقون الشكر والتقدير؛ لذلك وقف عدد كبير من الجنود يستقبلون الفرق الطبية في مطار ووهان لتوديعهم “بالتحية العسكرية” عقب انتهاء الأزمة.
وأظهر الجيش الصيني تعظيماً للفرق الطبية بعد المجهود الكبير الذي بذلوه لإنقاذ المصابين بفايروس كورونا في بؤرته مدينة ووهان الصينية التي كانت تضم أكبر عدد مصابين بالفايروس، ورغم ذلك تغلبت الصين على الفايروس والحد من الإنتشار بالانضباط بتعليمات الوقاية الصحيحة في الحد من انتشار الوباء واتخاذ الإجراءات اللازمة.
‏هنا جسد لنا الجيش الصيني أزهى وأرقى صور احترام العلم وأثبت لنا أن العلم أقوى سلاح على وجه الأرض وأن العلم دائماً يأتي أولاً.
نجحت الصين باحتواء أزمة تفشي فايروس “كورونا”، بدليل أنها كانت ولازالت صاحبة النصيب الأوفر والأكثر من الإصابة بأكثر من 80 ألف إصابة، إلا أنها ليست الأولى في أعداد الوفيات بعدما تجاوزتها “إيطاليا” في أعداد الوفيات، رغم أن الإصابات فيها نصف أعداد الصين.

ونحن هنا في السعودية نفاخر كثيراً بخط الدفاع الأول في أزمة تفشي “كورونا” بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة، وبالفرق الطبية وكل عامل في القطاعات الصحية التي يتجاوز عددها 300 ألف عامل؛ لما يقدمونه من تفاني وإخلاص في حفظ حياة البشر؛ بدليل سيطرتها على الأوضاع والحد من تفشي “كورونا”.
‏عندما يكون العلم أولاً، ينتصر الجميع.

عن خلود الوبيري

شاهد أيضاً

‏ستذكرون هؤلاء بعد رحيل “كورونا”

بقلم الكاتبة خلود الوبيري حتماً ستزول الغُمة، ويختفي الوباء مهما طال البلاء ويصلح الله الحال …