الرئيسية / رفحاء اليوم / بروتوكول العيون يصيب طفلا بالعمى .. والأب يرفض قرار الهيئة

بروتوكول العيون يصيب طفلا بالعمى .. والأب يرفض قرار الهيئة

رفحاء . فليح ملاك

أصيب «ماهيم» الطفل الآسيوي الذي ولد خديجا مع توأمه في العام 1428هـ في مستشفى رفحاء المركزي، أصيب بالعمى أثناء وجوده في الحضانة، وطبقا لقرار صادر من الهيئة الصحية الشرعية الإضافية في القصيم فإن الطفل ماهيم عانى من زرقة في الجسم نتيجة عدم كفاءة الرئتين لدى الأطفال الخدج، مع نقص في معدل ضربات القلب ومنح علاجا يتوافق مع الأصول الطبية وأخرج من الحضانة بعد الأسبوع الخامس من الولادة، وكان من المأمول طبقا لقرار الهيئة عرضه على أخصائي عيون لفحص شبكية العينين للتأكد من عدم حدوث اعتلال في شبكية العين عند الأطفال الخدج، لكن الطبيب الذي أمر بإخراجه من الحضانة لم يفعل، ثم غادر البلاد بتأَشيرة خروج نهائي. القرار تحدث عن الأصول المهنية التي كانت تتطلب إحالة الطفل الخديج إلى طبيب العيون طبقا للبروتوكول الصادر من وزارة الصحة، لكن التحقيق الذي أجري في صحة الشمالية أفاد أن التعميم الخاص بالبروتوكول لم يبلغ للأخصائيين في قسم الأطفال، كما أن البروتوكول نفسه غير معمول به في المستشفى، وبالتالي رأت اللجنة عدم إلقاء المسئولية على أطباء الأطفال في المستشفى، كما أن سبب فقد الإبصار يعود على الأرجح إلى أسباب نقص النمو لدى الطفل ماهيم، وقررت الهيئة الشرعية الإضافية بالقصيم صرف النظر عن دعوى والد الطفل على الطبيبين المدعى عليهما وتم إبلاغ والد الطفل.
«عكاظ» زارت منزل الطفل المقيم في رفحاء والتقت بوالده ووقفت على حال ابنه، ويطالب الأب بالتعويض أو علاج طفله مع التأكيد على عدم قبوله بالحكم الصادر من الهيئة .

عن admin

شاهد أيضاً

مدير العمل بالشمالية يتفقد إدارات العمل والتنمية الاجتماعية بمحافظة رفحاء

رفحاء اليوم . سلطان التمياط : تفقد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة …

2 تعليقان

  1. محمد الشيحي

    الله يشفيه إن شاء الله

    من يتحمل هذا الخطأ

    حسبنا الله ونعم الوكيل في هذه الوزارة اللي ماجابت لنا كود المرض

  2. بنَدَرَ التومي

    مأشاء ‏​اللـہھ. ﻋ͠ﻟێ مستشفياتنا جايبين أفضل الدكاترة ” وﺂ̲ﻟﻟہُ لو أحلف أن أغلب الدكاترة قصصابين واللي حق بنشري جايبنهممم عندنا مالهم غير الأخطاء الطبية وليا جاب العيد عططوو ھَ دﺑﻟـ راتبه 10 مرات وسفررررروة خروج نهائي……. مانقول غير يجيب آلُـُلٍْـُہ مطررررر.

    مشكور أخونا فليح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image