الرئيسية / محليات / بدءاً من الشهر المقبل.. خصم 2% من رواتب المواطنين في القطاعين العام والخاص

بدءاً من الشهر المقبل.. خصم 2% من رواتب المواطنين في القطاعين العام والخاص

رفحاء اليوم . متابعات : بعد أقل من شهر، سينطلق برنامج “ساند” وهو أحد برامج المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وهو النظام الذي أقره مجلس الوزراء قبل نحو ستة شهور حيث سيتم خصم ٢٪ شهرياً من رواتب الموظفين السعوديين في القطاعين العام والخاص.

وستذهب هذه المبالغ التي تم خصمها لنظام ساند “التأمين ضد التعطل” لتعويض الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم لأسباب خارجة عن إرادتهم وتوفير مصدر دخل شهري لهم خلال الفترة الانتقالية بين الوظيفة السابقة وفرصة الحصول على وظيفة جديدة.

وسيطبق هذا النظام وفقاً لـ”MBC” بصورة إلزامية على جميع الموظفين في القطاعين الخاص والحكومي المشمولين بفرع المعاشات من نظام التأمينات الاجتماعية دون تمييز في الجنس، غرة شهر سبتمبر المقبل، حيث يتم تسجيلهم بالنظام آلياً، بشرط أن يكون سن المشترك عند بدء تطبيق النظام عليه دون سن التاسعة والخمسين سنة.

ويشترط لصرف هذا التعويض “لمن فقدوا وظائفهم” أن يكونوا قد مر على التحاقهم في نظام التأمينات الاجتماعية مدة لا تقل عن (12) شهراً، وألا يكون المشترك قد ترك العمل بإرادته وألا يكون له دخل من عمل أو نشاط خاص آخر.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

مصادر: مشاريع تصريف مياه الأمطار داخل جدة لم تستكمل ولم تعمل بعد

رفحاء اليوم . متابعات :  قالت مصادر إن مشاريع تصريف مياه الأمطار داخل محافظة جدة …