الرئيسية / محليات / “الوزراء” يوافق على التفاوض مع روسيا بشأن توقيع مذكرة نوايا لاستكشاف الفضاء

“الوزراء” يوافق على التفاوض مع روسيا بشأن توقيع مذكرة نوايا لاستكشاف الفضاء

رفحاء اليوم . متابعات : استهل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، جلسة مجلس الوزراء بقصر السلام بجدة، اليوم الإثنين، بتهنئة الشعب السعودي والشعوب الإسلامية والعربية، بقرب حلول شهر رمضان المبارك، سائلاً الله تعالى العون على صيامه وقيامه، وأن يتقبل من المسلمين صالح الأعمال.

وصرح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريف بأن المجلس وافق على تفويض رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، للتباحث مع الجانب الروسي، بشأن مشروع مذكرة نوايا مشتركة بين المدينة ووكالة الفضاء الروسية، للتعاون في مجال استكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه للأغراض السلمية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

واطلع المجلس أيضاً على تقرير وزارة الصحة، بشأن نتائج تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم (204) وتاريخ 1/ 8 / 1426هـ، المتعلق بتحديد واستحصال مقابل مادي من العمالة الوافدة على الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة، بما في ذلك الحالات الإسعافية والنفسية.

وأفاد الطريفي بأن المجلس قرر بهذا الخصوص، الموافقة على تعديل الفقرة الخامسة من القانون المشار إليه، ليكون رفع التقرير المنصوص عليه في تلك الفقرة إلى مجلس الوزراء كل ثلاث سنوات، مع مراعاة أن يشتمل التقرير على عدد من البيانات، من بينها قياس تأثير تطبيق القرار على جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطن وتوافرها له بيسر سهولة.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

ولي العهد يتصدر تصويت تايم لشخصية العام الأكثر تأثيرًا

رفحاء اليوم . متابعات :  تصدر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تصويت مجلة تايم …