“الوزراء” يعتمد نقل الوحدات الصحية المدرسية من وزارة التربية إلى “الصحة”

  • زيارات : 689
  • بتاريخ : 3-ديسمبر 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات

أقر مجلس الوزراء نقل الإدارة العامة للصحة المدرسية ووحدات الصحة المدرسية التابعة لوزارة التربية والتعليم في المناطق التي تتولى الخدمة من وزارة التربية إلى وزارة الصحة.

أعلن ذلك وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة عقب جلسة مجلس الوزراء ، مبينا أن تقديم خدمات الصحة المدرسية سيكون من خلال أجهزة وزارة الصحة (المستشفيات والمراكز) في أرجاء المملكة.

وأشار إلى أنه سيبقى بوزارة التربية والتعليم وحدة إدارية تسمى “إدارة الشؤون الصحية المدرسية” وقسم في إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات يتوليان الجوانب التربوية والتنسيقية في مجال الصحة المدرسية مع الجهات المعنية بوزارة الصحة وتسهيل تنفيذ نشاط الصحة المدرسية في المدارس.

وأضاف أنه سيتولى تقديم خدمات الصحة المدرسية بشكل مباشر من خلال المدرسة ممرض مختص في الصحة المدرسية يرتبط تنظيمياً بإدارة الصحة المدرسية في المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة أو المحافظة، موضحاً أن الممرض سيقدم هذه الخدمات في خمس مدارس بحد أقصى.

ولفت إلى أن طبيباً سيشرف على عدد من الممرضين، يرتبط تنظيمياً بإدارة الصحة المدرسية بالمديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة أو المحافظة، فيما تحدد وزارة التربية والتعليم اثنين من المعلمين في كل مدرسة يزيد عدد طلابها عن (100) طالب، ومعلماً واحداً في المدارس التي يبلغ عدد طلابها (100) طالب أو أقل لمساعدة الممرض في تنفيذ مهمات الصحة المدرسية، ويمنح من يكلف بمهمات الصحة المدرسية من المعلمين تخفيضاً في نصاب الحصص الأسبوعي المقرر له بما لا يقل عن ثماني حصص أسبوعياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب