الرئيسية / أخبار الرياضة / الهلال يبحث عن اللقب الآسيوي الغائب أمام “أوراوا” في موقعة “سايتاما”

الهلال يبحث عن اللقب الآسيوي الغائب أمام “أوراوا” في موقعة “سايتاما”

رفحاء اليوم . متابعات : 

تتجه الأنظار صوب استاد سايتاما الذي يحتضن مواجهة الحسم لنهائي دوري أبطال آسيا رقم 15 في نسخته الجديدة، التي تجمع بين الهلال ومضيفه أوراوا ريد مايوندز الياباني.

يسعى الهلال لوضع حد لانتظاره الطويل، وإحراز باكورة ألقابه القارية بتحقيق الفوز باللقب الأول في البطولة بنظامها الجديد من أجل المشاركة للمرة الأولى في كأس العالم للأندية المقررة الشهر المقبل، إضافة للتربع على عرش القارة الآسيوية بوصوله للقب الثالث بالتساوي مع فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

لا شك أن الإثارة ستكون على الموعد للظفر باللقب القاري على اعتبار أن الهلال يدخل اللقاء بفرصتي الفوز أو التعادل الإيجابي بأكثر من هدف، في حين أن الفوز أو التعادل السلبي يكفي أوراوا لتتويج باللقب.

وعلى الرغم من صعوبة المهمة بالنسبة للهلال إلا أن ذلك لن يمنع لاعبيه من الاستبسال في اللعب، وتقديم مباراة تليق بسمعة ناديهم؛ لذلك يتعين عليهم التفوق على منافس عنيد، والحفاظ على رباطة الجأش من خلال المحافظة على الهدوء والتركيز داخل أرضية الملعب الذي سيكون مكتظًا بالجماهير اليابانية.

يدخل الهلال المباراة فاقدًا أحد أبرز أسلحته، هو البرازيلي كارلوس إدواردو صاحب 7 أهداف في البطولة؛ لإصابته بقطع في الرباط الصليبي؛ ما يفرض على مدرب الفريق الأرجنتيني رامون دياز تغييرًا طريقة لعبه وخطته التي سينتهجها باللقاء.

يبرز في صفوف الهلال لاعبون عدة، أبرزهم هداف البطولة المهاجم السوري عمر خريبين الذي سجل 10 أهداف، ونواف العابد وسالم الدوسري والأوروغواياني نيكولاس ميلسي.

ويعلم جيدًا الأرجنتيني رامون دياز أن تحقيق اللقب يمثل الحلم بالنسبة لإدارة ولاعبي الهلال وجماهيره؛ لأنه البطولة التي استعصت على الفريق، وغائبة عن خزائن النادي منذ عام 2000، وأن خسارتها ستشكل صدمة كبيرة للجميع، وستبعثر أوراق الفريق في قادم الأيام؛ لذا عليه المبادرة إلى الهجوم مع إغلاق المناطق الخلفية للفريق بشكل جيد.

في المقابل يبحث فريق أوراوا عن لقبه الثاني في البطولة بعدما تُوج باللقب عام 2007.

ويدخل أصحاب الضيافة اللقاء بأفضلية عن منافسهم؛ إذ يكفيهم الخروج بنتيجة التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة للتتويج باللقب القاري.

ويعول تاكا فومي هوري مدرب أوراوا على مشاركة نجم فريقه البرازيلي رافائيل سيلفا صاحب الأهداف الثمانية بالمسابقة؛ وذلك بعد أن منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر لخوض اللقاء، إضافة للاعب الوسط يوسوكي كاشيواغي الذي صنع خمسة أهداف، والقائد يوكي آبي الذي كان ضمن الفريق الفائز باللقب عام 2007.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

مصادر: “هيئة الرياضة” تواصل العمل على ملف تخصيص الأندية

رفحاء اليوم . متابعات :  أكدت مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للرياضة تواصل العمل على …