الرئيسية / محليات / المملكة توقع اتفاقية استقدام العمالة مع إندونيسيا.. الأربعاء

المملكة توقع اتفاقية استقدام العمالة مع إندونيسيا.. الأربعاء

رفحاء اليوم . متابعات : توقع المملكة وجمهورية إندونيسيا اتفاقية العمالة المنزلية الأربعاء القادم بفندق الفيصلية بالرياض بحضور وزير العمل المهندس عادل محمد فقيه ومن الجانب الإندونيسي يوقعها وزير القوى العاملة والهجرة الإندونيسي عبدالمهيمن اسكندر.

وكان القائم بالأعمال في السفارة الإندونيسية عيدي باسكوي قد قال في وقت سابق أن الحكومة الإندونيسية وضعت بعض مكاتب الاستقدام الأهلية في إندونيسيا في القائمة السوداء لوجود بعض المشكلات ومنها حبس العمالة في مكان الإيواء لعدة أشهر، دون وجود أي بوادر لمغادرتهم وعدم وجود وسائل الإيواء المناسبة، وتزوير الرخصة لعقد الدورة التدريبية للعمالة، وفترة الدورة التدريبية المخالفة للنظام وهناك مخالفة أخرى قامت بها تلك المكاتب وهي تزوير في أعمار العمالة والشهادة الطبية وعدم اكتمال الوثائق الأخرى.

وأوضح باسكوي أن عدد المشكلات التي تناولتها سفارة إندونيسيا بالرياض خلال عام 2013 الماضية بلغ 5600 قضية، حيث يتمثل معظمها في عدم سداد الأجور والعمل المخالف للعقود وعدم ترحيل العمالة بعد انتهاء مدة العقد، مشيرا إلى أن الأنظمة الإندونيسية تحدد الحد الأدني لعمر العمالة الإندونيسية الراغبة في العمل خارج البلاد وهو 18 عاما باستثناء العمالة التي ستعمل لدى أصحاب العمل الأفراد فالحد الأدنى لعمرهم 21 عاما ولا تحدد تلك الأنظمة الحد الأعلى لعمر العمالة.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

بعد تأكيدها ونفي “متحدث الشورى”.. الشعلان: توصية دمج “الأمر بالمعروف” أُجلت لـ3 أشهر

رفحاء اليوم . متابعات : قالت عضو مجلس الشورى الدكتورة لطيفة الشعلان إن توصية دمج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image