الرئيسية / محليات / المفتي: دعاة حقوق المرأة والتحرر.. أعداء للإسلام

المفتي: دعاة حقوق المرأة والتحرر.. أعداء للإسلام

رفحاء اليوم . متابعات

انتقد مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ دعاة حقوق المرأة لمساواتهن بالرجال والتحرر، واصفاً إياهم بـ (أعداء الإسلام).
وأكد في خطبة الجمعة التي ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض اليوم، أن لأعداء الإسلام في نشر باطلهم وترويج ضلالاتهم مسالك شتى وأمور مختلفة، فقد يعمدون على لفظ شرعي محبب للنفوس من دعوة للحرية أو العدل أو للمساواة ويروجون بها الباطل ويدحضون بها الحق، ولكن يأبى الله والمؤمنين ذلك.
وبيّن آل الشيخ أن من أساليب ومكر بعض دعاة الحقوق الدعوى لبعض الأمور بحجة حفظها لحقوق الإنسان بالرغم من مخالفتها للشريعة بزعمهم أن الشريعة فيها قصور ونقص، كتساؤل الحقوقيين حول تفريق الإسلام بين الرجل والمرأة في الدية والميراث والقوامة والطلاق، ودعواهم لمساواة المرأة بالرجل.
وقال آل الشيخ “إن الله عز وجل جعل التكاليف والأوامر الشرعية للرجال والنساء، لكن للنساء خصوصيات وللرجال خصوصيات يجب التوقف عندها”.
وشدد آل الشيخ على أن من دعوات الحقوقيين المطالبة بالتحرر وإعطاء الناس حرياتهم، وأن من الحريات المنادى بها من قبلهم التشديد على أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تدخل في الحياة الشخصية وخصوصيات الإنسان فيقولون “أتركوا الناس يفعلون ما يشاءون لا تأمروا ولا تنهوا ولا تغيروا منكراً ولا تأمروا بمعروف”، معتبرين أن هذه الحرية هي العدل كما يزعمون، متجاهلين أن أمة الإسلام تأمر بالخير وتنهى عن الشر.
ووجه آل الشيخ رسالة إلى كافة المسلمين بالقول: “أيها المسلم كن عادلاً في أمورك كلها ولا يحملك الغضب على الجور ولا الرضا على الجور وكن عدلاً في كافة أموركم”.
وشدد في خطبته التي خصصها عن العدل وأخلاقها وفضائلها، على محققي الحوادث المرورية والجنايات ومحققي الأمور المادية والإدارية بضرورة العدل في التحقيقات وعدم الظلم، كما شدد على المحامين بضرورة تقوى الله في المحاماة وعدم الجور وتحميل الخصوم بالظلم والعدوان وعدم الدفاع عن الموكلين بـ (الباطل).
وطالب آل الشيخ القضاة الشرعيين بالعدل في المرافعات الشرعية وأخذ الحجج من كافة المتخاصمين، ومن ثم الحكم بالعدل وإعطاء كل ذي حق حقه.

عن admin

شاهد أيضاً

البريد السعودي يدشن منصة التجارة الإلكترونية الحديثة (إي مول) بنسختها الجديدة

رفحاء اليوم . متابعات : دشن رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور أسامة بن محمد صالح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image