المالكي:كسرنا شوكة القاعدة وسحقنا الطائفية تحت أقدامنا

رفحاء اليوم . وكالات

أعلن رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي اليوم الاثنين أن تنظيم القاعدة” كسر في العراق”. وقال المالكي، في كلمة خلال حضوره احتفالية بمناسبة عيد الشرطة العراقية ” لا نزال نصارع الجريمة وقد كسرت شوكة القاعدة في العراق ونرفض أي لون من ألوان الطائفية التي سحقناها تحت أقدامنا”.

وأضاف أن العراقيين “سواسية أمام القانون ونشدد على عدم تسييس قوات الشرطة على أساس الاختلافات السياسية ولابد من الاحتكام للدستور ومحاسبة كل من يسيّس العملية السياسية وعلينا محاسبة كل من يميل بالعملية السياسية نحو التسييس”، وأوضح “لقد تقرر نقل المسئولية الأمنية في أربع محافظات إلى قوات وزارة الداخلية على أن تستكمل عملية نقل المسئولية الأمنية في جميع المحافظات العام المقبل”.

تعليق واحد على: المالكي:كسرنا شوكة القاعدة وسحقنا الطائفية تحت أقدامنا

  1. 1
    الشمالي

    الثلاثاء 10 يناير 2012

    القاعدة تتبنى هجومًا استهدف المالكي وتتعهد بالقضاء عليه

    مفكرة الاسلام: تبنى تنظيم القاعدة عملية استهدفت رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس الاثنين داخل المنطقة الخضراء.
    وقال تنظيم “دولة العراق الإسلامية” الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، إن “المجاهدين، الذين يسر الله لهم ثغرة، استثمروها لإدخال سيارة مفخخة يقودها بطل من أبطال هذه الأمة انغمس بها في عمق المنطقة الخضراء، فلم تمنعه عشرات نقاط التفتيش المنتشرة حول وداخل المنطقة، ولا كاميرات المراقبة أو الطائرات المسيرة أو الكلاب المدربة التي يفخرون بها”.
    وأضاف البيان أن الهجوم كان يستهدف رئيس الوزراء نوري المالكي “لكن الله قدر بحكمته أمرا آخر، ومنع من تنفيذ العملية بتمامها خلل معين فانفجرت السيارة عند ركنها خلف مدخل مقر مجلس النواب موقعة العديد من القتلى والمصابين من حماية المقر وبعض نوابه”.
    ولفت البيان إلى أن الهجوم أوقع قتيلين وأسفر أيضا عن إصابة نائب بجروح. مشيرا إلى أن مسؤولين أكدوا أن الهجوم كان يستهدف المالكي أو رئيس البرلمان أسامة النجيفي, وفقا للجزيرة نت.
    وتوعد التنظيم الحكومة العراقية ورئيسها بالقتل، وتابع”نقول للحكومة الصفوية ورؤوسها: لا تحلموا أيها الجبناء بالأمن ولو كنتم في فرشكم، وسيأتي اليوم الذي تضيق عليكم جحوركم التي تعيشون فيها بإذن الله”.
    من جانب آخر تبنى التنظيم الهجوم الذي استهدف بسيارة مفخخة مقر وزارة الداخلية يوم 26 ديسمبر، وأسفر عن خمسة قتلى و39 جريحا.

    http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2012/01/10/141705.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب