الرئيسية / محليات / “الغذاء والدواء” تحذر من استخدام أشرطة فحص سكر الدم (GenStrip)

“الغذاء والدواء” تحذر من استخدام أشرطة فحص سكر الدم (GenStrip)

رفحاء اليوم . متابعات : حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء مقدمي الرعاية الصحية ومرضى السكر وجميع المستهلكين من استخدام أشرطة فحص سكر الدم من طراز (GenStrip) المصنعة من شركة (Shasta Technologies) المصممة للاستخدام مع مجموعة طرازات أجهزة قياس نسبة السكر في الدم (LifeScan OneTouch)، لأنها تعطي قراءات خاطئة لمستويات نسبة السكر في الدم؛ مما قد يتسبب في أحداث مخاطر كبيرة على صحة المرضى.

وأكدت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن أشرطة فحص سكر الدم (GenStrip) غير مرخصة من الهيئة، ولم يتم فسحها عبر المنافذ الحدودية، داعية من حصلوا على مثل هذه الأشرطة إلى التوقف عن استخدامها، والاستعانة بأشرطة بديلة لفحص سكر الدم تتناسب مع مجموعة طرازات أجهزة قياس نسبة السكر في الدم (LifeScan OneTouch).

ودعت الهيئة إلى الانتباه لعلامات وأعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم (Hyperglycemia) وانخفاض نسبة السكر في الدم (Hyporglycemia)، والتوجه إلى أقرب مرفق صحي عند الشعور بأي أعراض مع إبلاغ الهيئة العامة للغذاء في حال وجود أي من هذه الأشرطة من خلال المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية http://ncmdr.sfda.gov.sa.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

وزير التعليم يُعلن عن برنامج عالمي لتدريب عمداء كليات التربية

رفحاء اليوم . متابعات :  أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عن برنامج تدريبي عالمي …